بيت لحم: إصابة العشرات في مواجهات بالتقوع والخضر ومحيط مسجد بلال

2014-07-09


كتب حسن عبد الجواد:

أصيب سبعة شبان بالرصاص المطاطي، فيما أصيب العديد من المواطنين بحالات اختناق، وذلك خلال مواجهات اندلعت في محيط مسجد بلال بن رباح في الجهة الشمالية لمدينة بيت لحم، وفي بلدة التقوع الى الشرق من بيت لحم، وفي حي ام ركبة في المنطقة الجنوبية لبلدة الخضر جنوب بيت لحم، وذلك احتجاجا على الجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.
واندلعت مواجهات في بلدة التقوع بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان، اطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز المسيلة للدموع وقنابل الصوت، فيما رشق الشبان جنود الاحتلال بالحجارة، ما ادى الى اصابة اربعة مواطنين بالرصاص المطاطي، فيما اصيب اخرون بالاختناق.
وذكرت مصادر محلية ان المواجهات وقعت عند المدخل الغربي للبلد ، وان قوات الاحتلال حاصرت ودهمت وفتشت عددا من منازل المواطنين في البلدة، وذلك قبل ان تعتقل الشابين راكان ابراهيم جدوع (22 عاما)، وبلال عادل ابو مفرح (24 عاما)، وتقتادهما الى جهة غير معلومة.
وقال مصدر امني إن مركبة يستقلها مستوطنون اقتحمت مدينة بيت ساحور، من الجهة الشرقية، وحاول من فيها اختطاف الفتى عبد الله نزال رمضان (17 عاما) الذي كان يسير على الطريق المحاذي لجمعية الشبان المسيحية في ساعة متأخرة من الليل.
وأشار المصدر الى ان المستوطنين فشلوا في تنفيذ محاولتهم، بعد ان لاحظ الفتى تحركهم المشبوه، ففر من المكان، فيما حاول عدد من المواطنين مطاردة سيارة المستوطنين التي غادرت مكان الحادث بسرعة اثر انكشاف امرها.  وفي محيط مسجد بلال بن رباح اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال المتمركزة في الابراج العسكرية المحيطة بمسجد بلال بن رباح وعشرات الشبان.
وقال شهود عيان ان المواجهات التي بدأت في ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية استمرت حتى ساعات فجر أمس، وان جنود الاحتلال المدججين بالأسلحة اطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المدمع وقنابل الصوت باتجاه الشبان الذين رشقوهم بالحجارة، ما ادى الى اصابة عدد منهم بالاختناق. 
وفي حي ام ركبة في بلدة الخضر اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وعشراaت الشبان، ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء اطلاق جنود الاحتلال لقنابل الغاز المسيلة للدموع باتجاه الشبان ومنازل المواطنين من سكان الحي.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، مواطنا من قرية حوسان في الريف الغربي لبيت لحم.
وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في حوسان طه حمامرة، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد حلمي شوشة «49 عاما» بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.
وذكر حمامرة أن قوات الاحتلال شنت حملة تفتيش واسعة في البلدة طالت عددا من منازل المواطنين فيها.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية:


أطراف النهار
حسن البطل
فاتحة لبدايات القرن !
آراء
مهند عبد الحميد
دعوا الشعب اليمني يعيش ويقرر!
آراء
عبير بشير
حسن نصر الله: الأمر لي
دفاتر الأيام
زياد خدّاش
أنا والغريب
اقرأ المزيد ...