شمال غزة: استشهاد مواطن وإصابة العشرات جراء سلسلة من الغارات الجوية

2014-07-09


كتب خليل الشيخ:

استشهد صقر عايش العجوري (22 عاماً) وأصيب نحو 20 مواطناً غالبيتهم من الأطفال والنساء في سلسلة غارات جوية استهدفت عشرات المناطق في محافظة شمال غزة.
واستشهد العجوري في غارة جوية استهدفته بينما كان يستقل "تكتك" برفقة مواطنين اثنين، على الطريق العام لمدينة الشيخ زايد وأصيب اثنان كانا يرافقانه على "التكتك".
ونقل المصابون إلى مستشفيات: الشهيد كمال عدوان في بيت لاهيا، بلسم  العسكري ومستشفى بيت حانون، ومستشفى العودة في جباليا.
وقالت مصادر طبية: إن جميع المصابين تعرضوا لشظايا صاروخية، وسقوط، وشظايا زجاجية نتيجة القصف الجوي الذي يسبب تناثر زجاج النوافذ.
ووصفت هذه المصادر لـ"الأيام" حالة المصابين بأنها تتراوح بين بالغة، متوسطة وطفيفة، وأدخل بعضهم أقسام المستشفيات لاستكمال العلاج، فيما غادر معظمهم المستشفى.

استمرار الغارات
وعقب إعلان إسرائيل عن البدء بعملية عسكرية في قطاع غزة، كثفت الطائرات المقاتلة من عدوانها على المواطنين منذ ساعات فجر أمس، حيث قدرت عدد  الغارات الجوية التي نفذتها هذه الطائرات بأكثر من 200 غارة، استهدف نحو 40 موقعاً في مناطق مختلفة من محافظة شمال غزة.
ففي بيت لاهيا قصفت الطائرات ارض خالية تعود لمواطنين من عائلة الرضيع، وأصيب نتيجتها امرأة وثلاثة أطفال كما شنت الطائرات غارة جوية على ارض خالية في منطقة "فدعوس" وأصيب خمسة مواطنين بجروح طفيف ووقعت غارة جوية على ارض خالية خلف مدينة الشيخ زايد ما تسبب بإصابة امرأة ورجل من المارة.
كما استهدفت منطقتي: السودانية والواحة على شاطئ بحر بيت لاهيا، بعدد كبير من الصواريخ على فترات متباعدة.
وقصفت الطائرات موقع تدريب عسكري تابع لسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي في بيت لاهيا وموقع عسقلان التابع لكتائب القسام مجدداً، وموقع آخر يقع عند المدخل الجنوبي للقرية البدوية شمال قطاع غزة.
وانهار منزل يعود لعائلة "أبو طالب" في بيت لاهيا نتيجة شدة الغارت الجوية الارتجاجية على أرض زراعية قريبة من المنزل بدائي الصنع، دون وقوع إصابات.

تكثيف الغارات الجوية
وفي سياق نهار أمس استمرت الغارات الجوية على مناطق متعددة من بلدة بيت لاهيا، حيث استهدفت الطائرات محيط منزل وائل رجب مدير الشرطة والقائد في حركة حماس، ما ادى على إصابة ثلاثة مواطنين من السكان المحليين، كما اغارت الطائرات على منزل عائلة عليان في بيت لاهيا، فيما استهدفت طائرات الأباتشي موقع الجدار التابع لكتائب القسام قرب حي تل الزعتر، دون ان يبلغ عن وقوع إصابات.
ونجا أربعة مواطنين من حادثة اغتيال حيث كانوا يستقلون سيارة مدنية سارت في منطقة السودانية في بيت لاهيا، وأصيب مواطن كان يستقل دراجة نارية في محيط منطقة الشيخ زايد بجروح متوسطة.

جباليا وبيت حانون
وفي جباليا قصفت الطائرات الحربية مواقع تدريب عسكري وأراضي خالية في منطقة جبل الكائف، ومحيط "الإدارة المدنية" سابقاً وطريق صلاح الدين ومحطة الخزندار، وارض عنان على شاطئ البحر، وتسبب القصف بأضرار متوسطة في منازل المواطنين المحيطة بالموقع.
واصيب مواطن جراء استهداف أرض زراعية في منطقة "الزرقا" وسط بلدة جباليا بصاروخين.
واستهدفت أربع مناطق خالية تقع وسط الاكتظاظ السكاني شرق ووسط بلدة جباليا، بالصواريخ، دون أن يبلغ عن إصابات، فيما وقعت اضرار متوسطة في المنازل المجاورة.
وفي بيت حانون، ابلغ مواطنون عن استهداف أراض زراعية قريبة من عزبة بيت حانون، وشارع بنات، والسكة، وفي محيط ارض الشوا، مشيرين إلى أن هذه الغارات أوقعت نحو خمسة مصابين من بينهم أطفال من عائلة الزعانين.
وفي وقت لاحق قصفت الطائرات الإسرائيلية أرض خالية في منطقة "الحاووز" شرق بلدة بيت حانون، ما أدى على وقوع إصابتين طفيفتين بين المارة، نقلا اثرها إلى المستشفى.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: