القدس: «المقاصد» يستقبل 147 مصـابـاً خلال 72 ساعة

2014-07-06

 

القدس - "الأيام": استقبل مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية في القدس المحتلة، عشرات الإصابات خلال الـ 72 ساعة الماضية، بعد المواجهات التي اندلعت في مدينة القدس وضواحيها.
وأشارت "المقاصد" في بيان صحافي، أمس، إلى أن عدد الحالات التي تم علاجها في المستشفى بلغ 147 جريحاً ومصاباً، وصفت حالة بعضها بالبالغة والحرجة نتيجة الإصابة بالرصاص الحي، فيما تراوحت الإصابات الأخرى بين متوسطة وخفيفة، نتيجة الإصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.
وقال مدير عام المستشفى رفيق الحسيني: "إن ما ميز أمس وفجر اليوم، عن اليومين الماضيين هو وصول حالات احتاجت إلى عمليات جراحية صعبة جداً، إحداها كسر في الجمجمة نتيجة الإصابة برصاصة مطاطية في الرأس، إضافة إلى حالة كسر في عظام القدم جراء الإصابة المباشرة بالرصاص الحي".
ولفت الحسيني إلى وصول إصابات إلى المستشفى وحالات أخرى نتيجة الضرب المبرح بالهراوات على أيدي قوات الاحتلال، ما سبب كسوراً في مختلف الأطراف وأماكن أخرى في الجسم، كما وصلت المستشفى حالات أخرى مصابة بالحروق نتيجة الإصابة بشظايا القنابل الصوتية والاختناق بالغاز، إضافة إلى إصابات في العيون.
وبين أن الرصاص المطاطي الذي يطلقه جنود الاحتلال على الشبان هو نوع يختلف عن السابق، من حيث قدرته على إحداث إصابات وأضرار أخطر، وألم مضاعف في مختلف أعضاء الجسم، لكن باختراق أقل.
وأكد أن الأزمة لم تنتهِ بعد، ويبدو أن حدتها قد ازدادت أول من أمس، وبالتالي ما زال مستشفى المقاصد في وضع تأهب كامل لاستقبال كافة الحالات، مجدداً دعوته إلى الإسراع للتبرع بالأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية للتفاعل مع هذا الكم الكبير من الجرحى، ولسدّ العجز والتناقص في المخزون، مبيناً أنه تتم معالجة كافة الإصابات التي تصل المستشفى بشكل مجاني، مطالباً الجهات المانحة وأهل الخير بتقديم الدعم المطلوب في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها القدس ومستشفى المقاصد؛ ليتمكن المستشفى من الاستمرار بأداء واجبه الوطني والإنساني والصمود في قلب المدينة المقدسة.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: