الحصان الأحمر.. ثنائية مثيرة تنهي المغامرة الأميركية

2014-07-03
سلفادور - البرازيل - د ب أ: بات المنتخب البلجيكي آخر المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية بنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل، عقب فوزه الصعب والمستحق 2/1 على نظيره الأمريكي في دور الستة عشر بالمسابقة على ملعب سلفادور الثلاثاء.
وجاءت المباراة غاية في الإثارة على مدار أشواطها الأربعة، حيث سيطر المنتخب البلجيكي تماما على مجريات الأمور في الوقت الأصلي الذي أهدر خلاله لاعبوه عددا هائلا من الفرص السهلة، بفضل تألق غير عادي من تيم هاوارد حارس مرمى المنتخب الأمريكي الذي وقف سدا منيعا أمام جميع المحاولات البلجيكية بالإضافة إلى وقوف العارضة بجوار أبناء العم سام بعدما تكفلت بالتصدي للكرة التي صوبها ديفوك أوريجي الذي أضاع بمفرده ما يقرب من أربع فرص مؤكدة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
وتواصلت الإثارة في الوقت الإضافي، بعدما افتتح كيفن دي بروين النتيجة لمصلحة بلجيكا في الدقيقة 93 من متابعة لتمريرة سحرية من البديل روميلو لوكاكو الذي أضاف الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 105 ليبتسم الحظ مجددا للمنتخب البلجيكي بعدما أدار له ظهره طوال الوقت الأصلي.
وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن النتيجة في طريقها لمصلحة بلجيكا، أعاد جوليان جرين الإثارة إلى المباراة مرة أخرى بعدما أحرز هدف تقليص الفارق في الدقيقة 107، ليشهد الشوط الرابع سيطرة تامة وفرصا بالجملة من منتخب الولايات المتحدة ولكنها باءت بالفشل.
وأصبح المنتخب البلجيكي رابع منتخب أوروبي يصعد إلى دور الثمانية في المونديال البرازيلي ليضرب موعدا مع نظيره الأرجنتيني في هذا الدور يوم السبت المقبل.
وكانت منتخبات هولندا والبرازيل وكولومبيا وكوستاريكا والأرجنتين وفرنسا وألمانيا قد تأهلت جميعا إلى دور الثمانية التي ستبدأ مبارياته يوم الجمعة القادم.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: