توقيع مذكرة تفاهم بين "خضوري" و"الغرفة التجارية" و"بيكتي" لدعم المشاريع الريادية

2014-07-02



طولكرم - «الأيام»: وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري والغرفة التجارية الصناعية لطولكرم مذكرة تفاهم مشتركة مع الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات «بيكتي»، أمس، لإنشاء صندوق مشترك لدعم المشاريع الريادية والإبداع في محافظة طولكرم بشكل عام، وفي جامعة  فلسطين التقنية بشكل خاص،  وتنفيذ العديد من النشاطات والمشاريع والبرامج وتقييمها واحتضانها وتأسيس الشركات الناشئة.
ووقع مذكرة التفاهم التي تمت في جامعة فلسطين التقنية – خضوري كل من عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا  د. معتمد الخطيب ممثلاً عن الجامعة، والمدير التنفيذي للحاضنة الفلسطينية «بيكتي» المهندس حسن عمر ورئيس الغرفة التجارية حسن القيسي.
ونصت مذكرة التفاهم على التزام الأطراف المشاركة بإنشاء صندوق تعاوني مالي مشترك مبدئي بقيمة 30 ألف دولار، وكذلك تشكيل لجنة يعهد اليها اختيار المشاريع واتخاذ القرارات المتعلقة بتنفيذ المراحل.
واعتبر رئيس الجامعة د. مروان عورتاني ان توقيع هذه المذكرة يسهم في تفعيل الشراكة الوطنية والمجتمعية في خدمة الريادة عند الشباب والخريجين وصقل مهارتهم، وتمليكهم كل وسائل النجاح التي تضعهم على بدايات التميز والحياة العلمية والعملية.
وبين العورتاني أن اتفاقية التفاهم أكدت على ضرورة تشجيع مشاريع الجدوى الاقتصادية ذات العلاقة بالمشاريع الصناعية والزراعية والخدمية والسياحية الأمر الذي يتماشى مع احتياجات محافظة طولكرم وتوجهات الجامعة التقنية.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: