الاحتلال يستهدف شمال غزة بقصف جوي وبري وبحري

2014-07-02


كتب عيسى سعد الله:

هاجمت طائرات الاحتلال منذ ساعات الفجر الأولى مناطق متفرقة من محافظة شمال قطاع غزة.
واستهدف الطيران الحربي بغاراته التي استمرت على مدار ثلاث ساعات مواقع للتدريب في شمال وغرب مدينة بيت لاهيا، بالإضافة إلى مواقع للمقاومة في شرق مدينة جباليا وبيت حانون.
ولم تؤد تلك الغارات الى وقوع إصابات بشرية بينما ألحقت خسائر مادية في عدد من المنازل المجاورة للمواقع.
وشارك في الهجوم الذي بدأ في الساعة الثانية من فجر، أمس، عدد من الزوارق الحربية التي دكت بالقذائف أحد مواقع كتائب القسام القريبة من شاطئ البحر غرب مدينة بيت لاهيا.
كما أطلقت الدبابات والمدفعية المنتشرة على الحدود الشرقية لمدينة جباليا عددا من القذائف باتجاه منطقة جبل الكاشف بالقرب من عزبة عبد ربه.
وعاش سكان المحافظة البالغ عددهم نحو 300 ألف مواطن لحظات قاسية وفترات عصيبة بسبب شدة اصوات الانفجارات وتواليها والتحليق المكثف الذي ترافق مع غارات وهمية لطائرات حربية حلقت على ارتفاعات منخفضة.
وأخلت أجهزة الأمن المختلفة وجهاز الشرطة مواقعها وانتشر أفراد في مواقع بديلة تحسباً من قصف محتمل.
والتزم المواطنون المنازل وخلت الشوارع من السيارات بناء على تعليمات من وزارة الداخلية التي طالبت المواطنين في نشرة ارشادية بتجنب السير في الشوارع في وقت الغارات والتزام المنازل حفاظاً على أرواحهم.
ولم تمنع الغارات والتحليق المكثف للطائرات الحربية والتجسسية في سماء المحافظة التي تجاور الحدود الإسرائيلية من الجهة الشمالية والشرقية المقاومة من التصدي للهجوم الاسرائيلي المتوقع بل قامت باطلاق عدد من الصواريخ والقذائف على المواقع والبلدات الاسرائيلية المجاورة للقطاع وتحديداً بلدة «سديروت» القريبة جداً من حدود المحافظة الشمالية الشرقية.

صواريخ باتجاه النقب
وتمكنت فصائل المقاومة من اطلاق أكثر من عشرة صواريخ سمعت أصواتها في ساعات مبكرة من فجر، أمس، سقط غالبيتها في بلدتي «سديروت» و»نتيف هعسرا» القريبتين من حدود مدينة بيت حانون.
ووفق الاعلام العبري فقد تسببت الصواريخ في نشوب حريق هائل في الأحراش في محيط بلدة سديروت.
وأشار بعض مواقع الاعلام العبري إلى سقوط اربعة صواريخ في  مناطق مفتوحة تسبب أحدها بنشوب حريق في الاعشاب الجافة، حيث وصلت وحدات الاطفاء التي تقوم بمحاولات للسيطرة على النيران بمساعدة طائرتي اطفاء، ولم يبلغ عن وقوع اصابات نتيجة انفجار الصواريخ.
وذكرت مصادر اسرائيلية أنه سقط 16 صاروخا منذ الساعات الأولى لفجر أمس على مناطق «سديروت» وشاعر النقب ومنطقة «ساحل عسقلان.
وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية الذراع العسكرية المسلحة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن إطلاق صاروخين من طراز 107 على النقب الغربي صباح أمس.
وقالت الكتائب في بيان حصلت «الأيام» على نسخة عنه إن هذا القصف يأتي رداً على التصعيد الإسرائيلي واستهداف طائرات الاحتلال للموقع العسكري التابع لكتائب المقاومة الوطنية، متوعدة بمزيد من عمليات القصف ضد هذه المستوطنات.
ويتخوف المواطنون من توسيع العملية وعمليات القصف والتي اقتصرت خلال فجر أمس على مواقع وأهداف فارغة وخالية.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: