ألمانيا: عاصفة تتسبب بخمس وفيات وتعطل وسائل النقل

2014-06-11


 دوسلدورف - المانيا - رويترز: اجتاحت عاصفة شديدة ولاية نورد راين فستفاليا وهي الاكثر سكانا في المانيا في وقت متأخر من مساء أول من أمس ما أدى الى وفاة خمسة أشخاص على الاقل وسقوط أشجار كما عطلت شبكة النقل العام والمرور في بعض الطرق.
واجتاحت العواصف الرعدية والرياح العاتية والامطار الغزيرة ولاية نورد راين فستفاليا بغرب ألمانيا ما أدى الى اغلاق ثالث أكبر مطار في دوسلدورف لما يقرب من نحو ساعة.
وأفادت تقارير بوفاة ثلاثة أشخاص عندما سقطت شجرة على سور حديقة كانوا يحتمون داخلها، وقالت وسائل اعلام ان رجال الاطفاء أنقذوا ثلاثة اخرين بينهم اثنان أصيبا بجروح بالغة.
ولقي شخص يقود دراجة ويبلغ من العمر 50 عاما حتفه في كولونيا المجاورة اثر سقوط شجرة قالت الشرطة المحلية ان البرق ضربها على الارجح.
وتوفي شخص آخر في بلدة ايسن أثناء محاولته تنظيف شارع.
وجرى تحويل عشر رحلات جوية كانت متجهة الى دوسلدورف في حين ألغيت عشر رحلات أخرى.
وقال المطار ان سرعة الرياح وصلت الى ما يصل الى 150 كيلومترا في الساعة، وفتح المطار ثانية الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي (2000 بتوقيت جرينتش).
وقالت هيئة السكك الحديدية في وقت مبكر من صباح أمس إن بعض خدمات القطارات ما زالت معلقة والخدمات التي استؤنفت ستواجه تأخير.
وأغلقت الاشجار التي سقطت بعض الشوارع في دوسلدورف كما توقفت عربات الترام ومتروالانفاق بسبب أضرار لحقت بالخطوط، وتحدث بعض السكان عن انقطاع الكهرباء.
وتحركت العواصف في اتجاه الشمال الشرقي ووجهت هيئة الارصاد الجوية الالمانية تحذيرات لمناطق منها هانوفر وبريمن.
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية:


أطراف النهار
حسن البطل
فكرة أخرى عن الموت والحياة
آراء
عريب الرنتاوي
بين فصلين في المسار ذاته
آراء
عبد المجيد سويلم
المغرب: ثبات النهج وشجاعة المبادرة
دفاتر الأيام
سما حسن
ليلة القصف على غزة
اقرأ المزيد ...