مانشستر سيتي يستعيد الصدارة من ليفربول بفوزه على اليونايتد

2018-11-12


لندن - (د ب أ): استعاد مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، التي فقدها ليفربول امس الاحد، وذلك بتغلبه على جاره مانشستر يونايتد، في ديربي مدينة مانشستر، 3 - 1 في المرحلة الثانية عشر للمسابقة والتي شهدت أيضا تعادل أرسنال مع ولفرهامبتون 1-1 وليفربول على فولهام 2 - صفر وتعادل تشيلسي مع ضيفه إيفرتون سلبيا.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف سجله ديفيد سيلفا في الدقيقة 12 ثم أضاف سيرخيو أجويرو الهدف الثاني في الدقيقة 48 ،قبل أن يسجل مانشستر يونايتد هدفه الوحيد عن طريق أنتوني مارتيال في الدقيقة 57 من ركلة جزاء ثم أضاف إلكاي جويندوجان الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 86.

وانفرد أجويرو بصدارة هدافي الدوري برصيد ثمانية أهداف بفارق هدف أمام إدين هازارد لاعب تشيلسي وبيير إيمريك أوباميانج لاعب أرسنال.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 32 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطتين عن ليفربول ملاحقه المباشر، وتوقف رصيد مانشستر يونايتدعند 20 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف خلف واتفورد.

يذكر أن هذا اللقاء هو رقم 177 الذي يجمع بين الفريقين في كافة المسابقات، ويعد هذا الفوز هو الـ52 لمانشستر سيتي على جاره الذي فاز في 73 مباراة، وتعادلا في 52 مباراة.

كما شهدت هذه المباراة استمرار تفوق جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي على جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، حيث حقق فوزه الحادي عشر في المواجهات المباشرة التي جمعت بينهما، فيما حقق مورينيو الفوز في خمس مباريات فقط وتعادلا في ست مباريات.

وفي المباراة الثانية، انتزع أرسنال نقطة ثمينة من ضيفه ولفرهامبتون بعد ان تعادل معه 1-1 وتقدم ولفرهامبتون بهدف سجله إيفان كافاليرو في الدقيقة 13 وتعادل هنريك مخيتريان لأرسنال في الدقيقة 86.

ورفع أرسنال رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس، كما رفع ولفرهامبتون رصيده إلى 16 نقطة في المركز الحادي عشر.

ويعد هذا التعادل هو الثالث على التوالي لأرسنال بعد سبع انتصارات متتالية في الدوري.
وفي المباراة الثالثة، فاز فريق ليفربول على ضيفه فولهام 2 -صفر.

ورفع ليفربول رصيده إلى 30 نقطة بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي، وازداد موقف فولهام صعوبة حيث تجمد رصيده عند خمس نقاط في المركز العشرين الأخير.

وتقدم النجم المصري محمد صلاح بهدف لليفربول قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول ثم أضاف السويسري شيردان شاكيري الهدف الثاني في الدقيقة53.

وجاء الفوز في مباراة اليوم بعد التعادل مع ارسنال 1 -1 في الجولة الماضية من الدوري الإنكليزي ثم الخسارة أمام ريد ستار بلجراد الصربي صفر- 2 في دوري أبطال أوروبا.

وبدأت المباراة بمحاولات هجومية من جانب ليفربول بحثا عن تسجيل هدف مبكر يقربه من الفوز.

وكاد السويسري شيردان شاكيري أن يتقدم بهدف لليفربول في الدقيقة 12 عبر تسديدة صاروخية بقدمه اليسرى من على حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار الشباك.

واهدر المصري محمد صلاح فرصة محققة لليفربول في الدقيقة 15 بعد أن شق طريقه ببراعة داخل منطقة جزاء فولهام لكن حارس الفريق الضيف سيرجيو ريكو أنقذ الموقف في النهاية.

ولاحت فرصة أخرى خطيرة لليفربول في الدقيقة 21 بعد أن تهيات الكرة لصلاح داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة زاحفة ولكن ريكو وقف له بالمرصاد وأنقذ مرماه من هدف محقق.

وجاءت أول فرصة لفولهام في الدقيقة 24 عن طريق ريان سيسينون الذي تلقى تمريرة بالرأس من الكسندر ميتروفيتش ليتوغل داخل منطقة جزاء ليفربول وينفرد بالحارس اليسون باكير لكنه سدد في النهاية خارج الشباك.

وضاعت فرصة محققة لليفربول في الدقيقة 35 بعدما ارسل ساديو ماني تمريرة ذكية إلى شاكيري داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بقدمه اليسرى لكنها مرت بمحاذاة المرمى تماما.

وتقدم صلاح بهدف لليفربول في الدقيقة 41 بعدما الغى الحكم هدفا لفولهام بداعي تسلل ميتروفيتش لترتد الكرة بهجمة سريعة لليفربول وتمريرة رائعة من ترينت الكسندر ارنولد ليستغلها صلاح على النحو الأمثل ويشق طريقه

ببراعة صوب مرمى فولهام قبل أن يسدد بهدوء في الشباك.

وبعد مضي ثمان دقائق من بداية الشوط الثاني أضاف شاكيري الهدف الثاني لليفربول مستغلا تمريرة من أندي روبرتسون.

وتراجع إيقاع اللعب كثيرا بمرور الوقت حيث لم يسع ليفربول لتسجيل المزيد من الأهداف كما لم يبذل فولهام ما يشفع له في تقليص فارق الأهداف.

واستمر الأداء الباهت بين الفريقين دون أي فرص على المرميين لينتهي اللقاء بفوز ليفربول بهدفين دون رد.

وفي المباراة الرابعة، أهدر فريق تشيلسي نقطتين ثمينتين في صراعه على صدارة الدوري عقب سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه إيفرتون.

ولاحت للفريقين العديد من الفرص السهلة أمام المرميين لتسجيل الأهداف لكنهما فشلا في استغلالها.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف ليفربول ، صاحب المركز الثاني، في المقابل، رفع إيفرتون رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع.
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: