"هالوين" يتصدر إيرادات السينما الأميركية

2018-10-23


هوليوود - الولايات المتحدة - أ ف ب: حقق الجزء الجديد من أفلام الرعب "هالوين" انطلاقة قوية على شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية حاصدا 77,5 مليون دولار من الإيرادات في الأيام الأولى لعرضه على ما أظهرت أرقام شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وبذلك يحتل هذا الفيلم الجديد من إنتاج استوديوهات "يونيفرسال" المرتبة الثانية لأفضل انطلاقة لفيلم في شهر تشرين الأول الحالي بعد "فينوم" الذي حصد 80 مليون دولار لدى انطلاق عرضه قبل أسبوعين، وفق موقع "هوليوود ريبورتر".

غير أن الميزانية البسيطة لفيلم "هالوين" والتي لم تتخط عشرة ملايين دولار بعيدة كل البعد عن الإمكانات المالية التي وُظفت في انتاج فيلم "فينوم" إذ كرست له ميزانية تفوق هذا المبلغ بعشر مرات.

وحافظ على المرتبة الثانية فيلم "إيه ستار إز بورن" مع برادلي كوبر وليدي غاغا، مع إيرادات قدرها 19,3 مليون دولار (126,4 مليون في ثلاثة أسابيع).

وتراجع فيلم "فينوم" إلى المركز الثالث بعدما تصدر التصنيف الأسبوع الفائت. وقد نال هذا الفيلم الذي أنتجته "سوني" إيرادات قدرها 18,1 مليون دولار ما يقرّبه من عتبة 500 مليون دولار من الإيرادات حول العالم منذ بدء عرضه.

كذلك حافظ فيلم "غوزبامبس 2: هونتد هالوينز" الذي يروي قصة اكتشاف صديقين لدمية شريرة، على المركز الرابع. ونال إيرادات قدرها 9,7 مليون دولار (28,8 مليون في أسبوعين).

وتلاه في المركز الخامس فيلم "فرست مان" الذي يروي سيرة رائد الفضاء نيل أرمسترونغ وهو من بطولة راين غوسلينغ، بتراجع مركزين عن الأسبوع الماضي. ونال هذا الفيلم للمخرج الشاب داميان شازيل الحائز جائزة أوسكار العام الماضي عن فيلم "لا لا لاند"، إيرادات قدرها 8,6 مليون دولار (30 مليون دولار في أسبوعين). 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية:


أطراف النهار
حسن البطل
فكرة أخرى عن الموت والحياة
آراء
عريب الرنتاوي
بين فصلين في المسار ذاته
آراء
عبد المجيد سويلم
المغرب: ثبات النهج وشجاعة المبادرة
دفاتر الأيام
سما حسن
ليلة القصف على غزة
اقرأ المزيد ...