بيت لحم تحيي ذكرى استشهاد عاطف وعيسى عبيات وجمال نواورة

2018-10-21


بيت لحم – حسن عبد الجواد: أحيت حركة التحرير الوطني "فتح"، وجمعية الأسرى والمحررين وأهالي الشهداء، الذكرى السابعة عشرة لاغتيال قادة كتائب شهداء الأقصى في بيت لحم عاطف عبيات وجمال نواورة وعيسى عبيات.

وحضر التأبين الذي اقيم في قاعة الكريستال، بمدينة بيت لحم عضو المجلس المركزي داوود الزير، والمحافظ كامل حميد، ورئيس البلدية انطون سلمان، ووزير الأسرى السابق عيسى قراقع، وأمين سر إقليم فتح ببيت لحم محمد المصري، وعضو المجلس الثوري للحركة محمد اللحام، والقيادي بحركة فتح عبد الله نواورة أبو حديد، والعديد من الشخصيات الرسمية والوطنية.

وأشار حميد في كلمته الى أن قيام حركة فتح وأهالي بيت لحم بتكريم هؤلاء القادة الأبطال الذين ضحوا بدمائهم قبل سبعة عشر عاماً يمثل لمسة وفاء لكل الشهداء الذين ارتقوا لفلسطين، وهم على يقين بعدالة قضيتهم.

وتناولت كلمات المتحدثين مناقب وتضحيات الشهداء الثلاثة.

بدورها عبرت عائلات الشهداء عن شكرهم للقائمين على حفل التأبين السنوي، موضحين ان هذه الفعاليات تعطيهم دفعة وروحاً معنوية، وتشكل نوعاً من أنواع الانتماء والوفاء للتضحيات التي قضى من اجلها الشهداء.

وقال الشاب مهند جمال نواورة، مستذكرا والده الشهيد كيف كان مطاردا ولم يكن يجلس بالبيت إلا ساعات او في بعض الأحيان دقائق حيث كان يراه لحظات خاطفة لكنه باق بعقله ووجدانه.
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: