استكمال البناء بمبنى القصر الثقافي في طوباس

2018-09-11


طوباس - وفا: قال وزير الثقافة، إيهاب بسيسو: إن الحكومة خصصت مبلغاً من المال لاستكمال العمل في القصر الثقافي، وتشطيبه بالكامل.

وأشار بسيسو، خلال جولة في طوباس، أمس، إلى أن الحكومة تؤكد من خلال ذلك على دورها في دعم الجانب الثقافي بالمحافظة، قائلاً: "نحن أمام رسالة نجاح ثقافية، من خلال تشطيب، واستكمال البناء في مبنى القصر الثقافي بمدينة طوباس، على صعيد المؤسسات الشريكة في البناء، وهما بلدية طوباس، والمحافظة، ورسالة الثقافة هي جزء من رسائل شعبنا في النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي".

ونوه إلى أن استكمال البناء في القصر قبل نهاية العام المقبل، هو بداية مرحلة الاحتفال بالقدس عاصمة الثقافة الإسلامية 2019.

بدوره، قال القائم بأعمال محافظ طوباس، أحمد الأسعد: إن هذه الزيارة هي استكمال لتشطيب المبنى بمبلغ 900 ألف دولار رصدتها الحكومة في السابق، موضحاً أن المشروع إستراتيجي، وأن الصراع مع الاحتلال هو أيضاً صراع ثقافي.

وبيّن مدير دائرة الهندسة والمشاريع في بلدية طوباس، المهندس عبد اللطيف مساعيد، أن مساحة الدور الأرضي 750 متراً مربعاً، والدور الأول (المقترح) مساحته 440 متراً مربعاً، والدور الثاني (المقترح) 390 متراً مربعاً.

يذكر أن القصر الثقافي مقام في طوباس، منذ العام 2010، وتوقف العمل فيه عدة مرات. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: