فلاشينغ ميدوز: اليابانية أوساكا تحرز اللقب على حساب سيرينا وليامس

2018-09-09


نيويور- أ ف ب: أحرزت اليابانية ناومي أوساكا لقب فردي السيدات في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب بفوزها، السبت، على سيرينا وليامس 6-2 و6-4، في نهائي تميز بجدل تحكيمي مع الأميركية على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

وحققت أوساكا، ابنة الـ 20 عاما المولودة من أم يابانية وأب هايتي، هدفها بأن تحرز باكورة ألقابها الكبيرة، وأن تصبح أول لاعبة من بلدها تحقق هذا الانجاز، في مقابل تبخر الحلم المزدوج للأميركية التي كانت تسعى الى معادلة الرقم القياسي للأسترالية مارغريت كورت مع 24 لقبا كبيرا.

وعندما كانت النتيجة تشير الى تقدم اليابانية 4-3 في المجموعة الثانية، وصفت سيرينا حكم الكرسي البرتغالي كارلوس راموس بـ "اللص" بعد احتجاجات عدة على قراراته والدموع تنهمر من عينيها.

ونالت ابنة الـ 36 عاما عقوبة تحكيمية بحسم شوط من رصيدها، وهي عقوبة نادرة في ملاعب كرة المضرب تنزل باللاعب بعد نيله ثلاثة انذارات.

وبدأت الحكاية عندما نالت الإنذار الأول للتباطؤ في الارسال في بداية المجموعة الثانية (1-صفر و40-15)، فالتفتت الى الحكم وقالت "أنا لا اغش كي أكسب. إني افضل الخسارة(...) عليك ان تعتذر لي (...) أنت لص".

وأعادت السيناريو مرة جديدة لدى تبديل الملعب، وقالت "أنا لا أغش، أنا لم أغش ابدا في حياتي. لدي طفلة، وأدافع عما هو صحيح. عليك أن تعتذر لي".

وحصلت سيرينا على الانذار الثاني عندما أصبحت النتيجة 4-3 بسبب كسرها لمضربها اثر فقدانها الإرسال، ما كلفها حسم نقطة كعقوبة.

فتوجهت الى الحكم مجددا، وقالت "انك تهاجم شخصي. لن تتولى تحكيم أي من مبارياتي بعد الآن. إنك أنت الكذاب" قبل ان، تصفه بـ"اللص" فعاقبها بشوط كامل.

وبعد شوط آخر، تطورت الأمور إلى حد أن تحدثت سيرينا والدموع في عينيها مع أحد المشرفين على البطولة شاكية الحكم.

وكانت سيرينا، صاحبة 23 لقبا في البطولات الكبرى، تطمح الى احراز اللقب السابع على ملاعب فلاشينغ ميدوز الصلبة والانفراد بالرقم القياسي الذي تتشاركه حاليا ومواطنتها كريس ايفرت (في فلاشينغ ميدوز)، ومعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة للأسترالية كورت (24 لقبا).

وبدأ حفل التتويج وسط صيحات الجماهير الشاجبة لأوساكا، قبل أن تطلب منهم الاميركية عدم القيام بذلك. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: