"الغارديان": مائة فنان يقاطعون مهرجان "الأغنية الأوروبية" في إسرائيل

2018-09-08

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية إن أكثر من 100 فنان عالمي وموسيقار ورسام من مشاهير العالم، أعلنوا مقاطعتهم مهرجان الأغنية الأوروبية "أوروفيجين" لإقامته في إسرائيل، العام القادم.
ذكرت الصحيفة البريطانية، أمس، أن أكثر من 100 فنان عالمي، ما بين موسيقار ورسام ومغن، أعلنوا في بيان مشترك مقاطعتهم لمهرجان الأغنية الأوروبية "اليورفيجين"، المقرر إقامته في تل أبيب، في العام القادم.
وجاء في البيان: "إننا نحتج على اقامة الحفل في إسرائيل، التي تنكر حقوق الشعب الفلسطيني، وتمنع عنهم الحرية، وسنواصل ذلك حتى يتمتع الشعب الفلسطيني بالحياة والحرية والحقوق المكفولة لهم".
يعزى هذا البيان أو رفض الفنانين العالميين إلى الضغوط التي تمارسها حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل "BDS"، على الفنانين العالميين، خاصة مع الرسالة الشخصية التي وجهها نجم الروك العالمي، وعضو فريق بينك فلويد، روجر ووترز، للفنانين الذين أعلنوا سابقا مشاركتهم في أي مهرجان يعقد بإسرائيل.
ذكرت الصحيفة البريطانية أنه في حالة من الإحصاء الفريد حالات الرفض العالمي للاشتراك في مهرجان "اليورفيجين" الأوروبي، المقرر إقامته في إسرائيل، خاصة من دول الاتحاد الأوروبي، وتحديدا من دول النرويج، وفرنسا، وإيطاليا، وأسبانيا، وأيرلندا. فضلا عن فنانين آخرين من إسرائيل نفسها، يقاطعون المهرجان الذي سيعقد في بلدهم.


 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: