متظاهرون عراقيون يضرمون النيران مجددا بمبنى محافظة البصرة

2018-09-06


البصرة (العراق) - د ب أ: أضرم متظاهرون عراقيون، اليوم، النار في مجمع مبنى محافظة البصرة، وشوهدت النيران وسحب الدخان الكثيف تغطى سماء المنطقة، وتجمع المئات من المتظاهرين في محيط المبنى الذي يقع وسط مدينة البصرة (550) كم جنوبي بغداد.

وذكر شهود عيان من المتظاهرين لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "أن المتظاهرين تجمعوا عصر اليوم أمام مبنى محافظة البصرة، رغم الإجراءات الأمنية المشددة، فإن المتظاهرون أحرقوا المبنى والتهمت النيران جميع أقسامه".

وذكر الشهود "أن النيران امتدت على مساحات كبيرة على المكاتب في وقت تلبدت أجواء المجمع الحكومي بالدخان، وقد تجمعت أعداد كبيرة من المواطنين عصر الْيَوْمَ مطالبين بتحسين واقع الخدمات، وتوفير فرص عمل ومحاسبة الفاسدين عن مسؤوليتهم عن تردي الأوضاع الخدمية والاجتماعية".

وكانت السلطات الامنية ألغت حظرا للتجوال كانت أعلنته نهار اليوم، للحد من عمليات استهداف المباني الحكومية الذي شرع به متظاهرون منذ أيام في إطار مظاهرات شعبية عارمة طالت جميع مناطق البصرة للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير مياه الشرب.

وكان المتحدث الرسمي في وزارة الصحة العراقية الدكتور سيف البدر قد أعلن اليوم مقتل ستة متظاهرين وإصابة 75 آخرين بينهم 33 من القوات الأمنية، فيما أصيب 6280 مواطنا بحلات إسهال جراء تلوث المياه.
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: