في لقاء جماهيري ضمن منافسات دوري الوطنية للمحترفين

بلاطة يرفض الهزيمة ويفرض التعادل الايجابي على شباب الخليل

2018-09-01

كتب مالك سنقرط:
حسم التعادل الايجابي بهدف لمثله، لقاء شباب الخليل ومركز بلاطة، ضمن منافسات الأسبوع الأول من دوري الوطنية موبايل للمحترفين، في اللقاء الذي أقيم على استاد الحسين بن علي بمدينة الخليل، وعلى ضوء ذلك أصبح في جعبة كلا الفريقين نقطة واحدة.
بداية متوسطة وحذرة من الفريقين، مع أفضلية نسبية لشباب الخليل من ناحية الفرص، فسدد أبو حبيب كرة قوية في الدقيقة الخامسة مرت جانبية، وتحصل بعدها العميد على ثابتة نفذها أبو راس داخل منطقة الجزاء ولكن دون جدوى.
انطلق رضوان أبو كرش بالكرة في الدقيقة "15" من الرواق الأيمن، ورفع كرة داخل الصندوق ولكن أبو ناهية أهدر الفرصة، في المقابل وصلت الكرة إلى محمود يوسف على مشارف منطقة الجزاء سددها قوية، لكنها علت مرمى الحارس أنس أبو سيف بقليل، تلاها تسديدة أخرى من محمود أبو وردة ولكن دون فائدة.
وحصل فادي سلبيس وعبد الحميد أبو حبيب على البطاقة الصفراء، وتبعها بطاقة صفراء لثائر الجبور من بلاطة.
وأهدر لاعب شباب الخليل سامح مراعبة فرصة ثمينة على فريقه للتقدم في الدقيقة "33" بعدما انطلق ابو راس بالكرة من الرواق الأيمن وتوغل داخل المنطقة ومرر كرة أمام فوهة المرمى، لكن مراعبة فشلَ في تسديدة الكرة لتمر بعيداً.
في الدقائق العشر الأخير هدأ رتم اللقاء، كثيراً، في ظل اعتماد الفريقين على الكرات الطويلة التي كانت سهلة للمدافعين وحارسي المرمى، وفي الدقيقة الأخيرة عرض أبو راس كرة داخل الصندوق لكن تسديدة أبو حبيب لم تصب المرمى، ليمنح الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع، لم تأتِ بالجديد، لينتهي الشوط ابيضاً.
وشهدت بداية الشوط الثاني اندفاعاً للشباب صوب الأمام على أمل افتتاح التسجيل، ولكن اصطدم بدفاع جيد لبلاطة بقيادة البهداري ومن خلفه أبو سليم، وفي هجوم مرتد انطلق أبو وردة بالكرة ومرر إلى خالد سالم داخل الصندوق وسدد الأخير الكرة قوية ولكن الحارس انس أبو سيف تألق في إبعادها، تبديل لبلاطة بدخول ادهم رويس مكان محمود يوسف في الدقيقة"55".
تبديل للشباب، بدخول مهند فنون مكان يوسف الصرصور، من أجل تدعيم خط الوسط، وهبط مستوى اللقاء إلى أقل من المتوسط، وانحصرت الكرة في منتصف الميدان، في ظل كثرة الالتحامات البدنية بين اللاعبين، وسنحت فرصة لصالح مركز بلاطة حينما تسلم أبو وردة الكرة داخل الصندوق وسددها قوية ولكن الدفاع تعاملَ معها وأبعدها إلى ركنية لم تستغل.
زجَ مدرب الشباب بورقتهِ الثانية، حينما أشرك إياد الأعسم مكان محمد أبو راس، ليتمكن فريقه في الدقيقة "75" من تسجيل هدف التقدم حينما رفعَ أبو كرش ركنية داخل الصندوق، طار لها مراعبة برأسه وأسكنها قوية في شباك الحارس أبو سليم. تبديل لبلاطة بدخول عمر أردنية مكان يوسف أبو وريس.
احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح مركز بلاطة بعدما لمس مدافع الشباب بيده داخل صندوق الجزاء، نفذها خالد سالم بنجاح في الدقيقة "83". تبديل لبلاطة بدخول أمير القطاوي مكان عدي خروب، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين ايجابياً.

بطاقة لقاء شباب الخليل ومركز بلاطة
الفريقان: شباب الخليل + مركز بلاطة
الملعب: الحسين بن علي.
النتيجة: 1-1
الجمهور: 4 الاف متفرج
سجل الأهداف: سامح مراعبة للشباب، خالد سالم لبلاطة.
تشكيلة بلاطة: سائد أبو سليم في حراسة المرمى، فادي سلبيس، عبد اللطيف البهداري، أحمد زريق، ثائر جبور، يوسف أبو رويس، مراد اسماعيل، عدي خروب، خالد سالم، محمود يوسف، محمود أبو وردة.
شباب الخليل: أنس أبو سيف في حراسة المرمى، رضوان ابو كرش، أحمد كشكش، محمد أبو خميس، يوسف الاشهب، يوسف الصرصور، مصعب أبو سالم، عبدالحميد أبو حبيب، محمد أبو راس، سامح مراعبة، أحمد أبو ناهية.
طاقم الحكام: ناصر بلبول للساحة، ساعده: أحمد البلبول ويعقوب أبو تركي، ورابعاً سامر. راقب المباراة: محمود أبو صبيح .. قيم الحكام: عبدالرؤوف أبو اسنينة.

 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: