هلال القدس بطلاً لكأس السوبر

2018-08-28


كتب محمد أبو حنون:

توج نادي هلال القدس بلقب بطولة كأس السوبر للمرة الرابعة في تاريخه، متابعاً سلسلة إنجازاته بتحقيق لقبه الخامس توالياً، على حساب نظيره ثقافي طولكرم بهدفين لهدف، في المواجهة التي جمعتهما يوم أمس الإثنين على استاد الشهيد فيصل الحسيني.

ودانت الأفضلية في الدقائق الأولى لصالح الثقافي، الذي نجح في الوصول إلى ملعب الهلال.

وتحصل الثقافي في الدقيقة 13 على ركلة حرة مباشرة، نفذها أسامة الصباح وحول الكرة لتمر من الجميع وتخرج، وصوب لاعب الثقافي حسيب العلي في الدقيقة 20 كرة ضعيفة داخل الصندوق، وصلت سهلة لحارس المرمى، وبعدها بثلاث دقائق، تحصل الثقافي على ركلة حرة مباشرة، انبرى لها أحمد قطميش وصوبها لترتطم بحائط الصد وتتحول إلى ركلة ركنية، وعند الدقيقة 29، أشرك خضر عبيد المدير الفني لفريق الهلال اللاعب هاني عبد الله بدلاً من محمد درويش.

وسنحت للهلال هجمة مرتدة عند الدقيقة 37، أسفرت عن توغل اللاعب محمد عبيد داخل الصندوق، قبل أن يبعد أحمد قطميش الكرة من أمامه، وفي الدقيقة 43، صوب لاعب الثقافي أدهم خويلد كرة من على مشارف الصندوق، ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ركلة ركنية.

ومع بداية الشوط الثاني، لعب الهلال بصورة هجومية، أثمرت عن أول أهدافه في الدقيقة 51، من ركلة ركنية ترجمها داوود غزالة في الشباك، وبعدها بأربع دقائق، أجرى هلال القدس تبديله الثاني، بإشراك عدي الدباغ مكان محمود عويسات، وتبعه الثقافي بتبديل أيضاً، وزج برضا الدعمة مكان أدهم خويلد، وعند الدقيقة 65، وصلت كرة عرضية للبديل الدعمة، صوبها داخل الصندوق، لكنها علت العارضة.

وأشرك الثقافي عند الدقيقة 70، اللاعب يوسف أبو وردة بدلاً من فادي قطميش.
واصل الهلال ضغطه على مناطق الثقافي، الذي تراجع هجوميا في الشوط الثاني، أمام المد الهلالي.

وتحصل الهلال في الدقيقة 72، على ركلة حرة مباشرة، نفذها علي نعمة لترتطم بالدفاع، وتتحول إلى هجمة مرتدة، أحبطت عند مشارف صندوق الهلال.

واحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 78، حين ارتطمت الكرة بيد داوود غزالة الذي حصل على بطاقة صفراء، نفذها أسامة صباح وأدرك التعادل للثقافي.

ارتفع نسق اللقاء بعد هدف الثقافي، خصوصاً من الهلال، الذي كثف من ضغطه، لاستعادة الانتصار.

وتمكن الهلال في الدقيقة 84، من انتزاع هدف الانتصار من تسديدة قوية لعلي نعمة عند مشارف الصندوق.

وتعرض لاعب الهلال محمد أبو ميالة للطرد بسبب حصوله على إنذارين.

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة للثقافي في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، نفذها أسامة الصباح وصوب كرة مباشرة، علت العارضة.

تشكيلة فريق هلال القدس: في حراسة المرمى: خالد عزام، اللاعبون: سامر الجندي، تامر صلاح، موسى فيراوي، محمد يامين، علي نعمة، محمود عويسات، محمد عبيد، داوود غزالي، محمد درويش، محمد أبو ميالة.

تشكيلة فريق ثقافي طولكرم: في حراسة المرمى: رمزي فاخوري، اللاعبون: محمد عثمان، أسامة صباح، وسيم عبد، نمر واصف، كرم عوض، حسيب موسى، أدهم خويلد، علاء يحيى، فادي قطميش، أحمد قطميش.
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: