بطولة ألمانيا: شالكه يستهل الموسم بسقوط قاتل

2018-08-26


برلين - أ ف ب: استهل شالكه وصيف بطل الموسم الماضي موسمه في الدوري الألماني لكرة القدم بخسارة في الوقت القاتل أمام مضيفه فولفسبورغ 1-2، في مباراة خشنة تخللها تدخل تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في ايه آر") أمس، ضمن المرحلة الاولى من البوندسليغا.
وجاءت المباراة عنيفة من لاعبي الطرفين فطرد الصربي ماتيا ناستاشيتش مدافع شالكه (65) ورفع الحكم البطاقة الصفراء ثماني مرات. وعادت تقنية الفيديو لتثير الجدل، فتدخلت في المرة الأولى لتحويل صفراء ناستاسيتش إلى بطاقة حمراء، وبعدها بخمس دقائق انعكس السيناريو لصالح مهاجم فولفسبورغ الهولندي فاوت فيغهورست.
على ملعب "فولكسفاغن أرينا"، افتتح فولفسبورغ، بطل 2009 والذي نجا من الهبوط في آخر موسمين، التسجيل برأسية المدافع الأميركي الدولي جون بروكس مستفيدا من ضربة ركنية لمكسيميليان أرنولد (33).
وأكمل شالكه المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الصربي، بيد أنه حصل على ركلة جزاء بعد تسديدة من بروكس مسجل الهدف على رأس المهاجم السويسري البديل بريل ايمبولو، ترجمها بنجاح الجزائري نبيل بن طالب بعد دقيقة من نزوله أرض الملعب (85).
لكن فولفسبورغ سجل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع هدف الفوز عندما استفاد القادم الجديد من شتوتغارت والبديل دانيال غينتشيك من كرة أبعدها الحارس رالف فاهرمان، فسددها من بين قدميه من حافة المنطقة مانحا المضيف هدف الفوز.
وحمل قائد فولفسبورغ الفرنسي جوشوا غيلافوغي شارة بألوان قوس القزح بمبادرة من النادي لمحاربة إرهاب المثلية في كرة القدم.
وقال رئيس النادي يورغ شمادتكي "كناد، نحن مع مجتمع منفتح. لهذا لا نريد فقط أن نضع أنفسنا ضد التمييز، بل إرسال إشارة طوال الموسم إلى جميع أنديتنا والتأكيد أننا مع التنوع".
وكان بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة، افتتح الدوري الجمعة بفوزه على هوفنهايم 3-1 بعدما كان متعادلا حتى الدقيقة 82.
وعاد أينتراخت فرانكفورت حامل لقب الكأس والذي خسر مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش لصالح بايرن ميونيخ وعين النمسوي أدي هوتر بدلا منه، بالنقاط من أرض فرايبورغ بهدفي نيكولاي مولر (10) والفرنسي سيباستيان هالر (82).
وعوض فرانكفورت جزئيا خسارته الفادحة أمام بايرن ميونيخ صفر-5 في الكأس السوبر، ثم خروجه من الدور الأول في الكأس ضد فريق من الدرجة الرابعة، محققا فوزه الأول في فرايبورغ منذ 2009.
ومنح المهاجم البوسني المخضرم وداد إيبيسيفيتش فريق العاصمة هرتا برلين النقاط الثلاث، بتسجيله هدف الفوز على ضيفه نورمبرغ العائد إلى الدرجة الأولى بعد غياب أربع سنوات، منتصف الشوط الأول. وهذا الهدف الخامس لإيبيسيفيتش في مرحلة افتتاحية من الدوري.
وأهدر الصاعد فورتونا دوسلدورف تقدمه بالشوط الأول عبر البلجيكي بنيتو رامان (39) على ضيفه أوغسبورغ الذي قلب النتيجة في الشوط الثاني عن طريق النمسوي مارتن هينترغر (57) وأندريه هان (76). وهذه المرة الأولى في سبعة مواسم التي ينجح فيها أوغسبورغ بالتسجيل في المرحلة الأولى.
وتعادل فيردر بريمن مع ضيفه هانوفر بهدفين متأخرين. سجل هندريك فياداندت للضيوف (76) قبل أن يعادل التشيكي ثيودور جيري سيلاسي (85) لبريمن.
وتختتم المرحلة اليوم بمباراتي ماينتس مع شتوتغارت، وبوروسيا دورتموند مع لايبزيغ في موقعة منتظرة.

 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: