بايرن ميونخ يستهل حملة الدفاع عن لقب البوندسليجا بالفوز على هوفنهايم

2018-08-25


ميونخ - د ب أ: استهل فريق بايرن ميونخ حملة الدفاع عن لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بفوز صعب على ضيفه هوفنهايم 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة الأولى من الدوري.

وتقدم بايرن ميونخ بهدف سجله توماس مولر في الدقيقة 23 ثم تعادل أدم شالاي لهوفنهايم في الدقيقة 58ثم سجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني لبايرن ميونخ في الدقيقة 82 قبل أن يختتم آرين روبين أهداف بايرن ميونخ في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

وحصد بايرن ميونخ أول ثلاث نقاط له هذا الموسم، الذي يبحث فيه عن التتويج بلقبه السابع على التوالي، فيما يظل فريق هوفنهايم بلا نقاط، في الموسم الذي يسعى خلاله للمنافسة على التتويج بلقب الدوري بعد حصوله على المركز الثالث في الموسم الماضي.

وجاءت بداية المباراة متوسط المستوى وتبادل الفريقان الهجمات بحثا عن تسجيل هدف مبكر وتمثلت هذه الهجمات في لعب الكرات العرضية التي تمكن مدافعي الفريقين من إبعادها، لينحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات من الفريقين لفك دفاع الآخر.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 23 والتي شهدت تسجيل بايرن ميونخ الهدف الأول عندما لعبت ركلة ركنية ارتقى إليها توماس مولر وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.

بعد الهدف حاول فريق هوفنهايم تكثيف هجماته بحثا عن تسجيل هدف التعادل لكنه في ذات الوقت اصطدم بمحاولات بايرن ميونخ الهجومية الذي فضل عدم التراجع للدافع وواصل محاولاته الهجومية أيضا لتعزيز تقدمه بهدف ثاني.

وكاد بايرن ميونخ أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 33 عندما لعبت كرة طولية إلى مولر خلف مدافعي هوفنهايم لتصطدم في ظهر طيفين فوجت وترتد ليتابعها روبرت ليفاندوفسكي الذي سدد كرة قوية لكن ارمين بيساكسيتش تدخل في اللحظة الأخيرة ليضايق ليفاندوفسكي في تسديد الكرة لتخرج إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 34 كاد هوفنهايم أن يسجل هدف التعادل عندما مرر فينسينزو جريفو كرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء بايرن ميونخ ليقابلها جولينتون بتسديدة أرضية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس مانويل نوير.

وفي الدقيقة 37 أنقذ أوليفر بومان حارس هوفنهايم فريقه من هدف مؤكد عندما راوغ كينجسلي كومان المدافع كيفين فوجت وأصبح في مواجهة بومان قبل أن يسدد مرة قوية تصدى لها الحارس ببراعة.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم بايرن ميونخ 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، فرض فريق هوفنهايم سيطرته على مجريات اللعب في محاولة لشن هجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه تراجع بايرن ميونخ قليلا إلى وسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتد.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة سجل أرين روبين الهدف الثالث لبايرن ميونخ عندما لعبت رمية تماس على حدود منطقة جزاء هوفنهايم من الناحية اليمنى ليمررها مولر مباشرة من فوق مدافعي هوفنهايم لتصل إلى روبين الذي إنفرد بالحارس بومان قبل أن يضعها إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون .. وفي الدقيقة 54 كاد بايرن ميونخ أن يسجل الهدف الثاني عندما سدد كرة قوية من على حدود منطقة جزاء هوفنهايم إلا أن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بومان بسنتيميترات قليلة.

وألغى الحكم هدفا لبايرن ميونخ في الدقيقة 56 بداع التسلل عندما مرر جوشوا كيميتش الكرة إلى ليفاندوفسكي الذي إنفرد ببومان وسدد الكرة إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل ليفاندوفسكي.

وفي الدقيقة 58 سجل أدم شالاي هدف التعادل لهوفنهايم عندما انطلق ارمين بيساكسيتش بالكرة ولكن تدخل معه مدافعي بايرن ميونخ لتبتعد الكرة عن أقدامه إلا أن أدم شالاي حصل على الكرة ودخل بها منطقة جزاء بايرن ميونخ من الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية قوية إلى داخل المرمى.

وكاد هوفنهايم أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 61 عندما سدد ستيفين زوبير كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بقدم تياجو ألكانتارا لكن مانويل نوير تألق وتصدى للكرة.

واستمرت محاولات الفريقين الهجومية بحثا عن تسجيل هدف الفوز وأصبح اللعب سجالا بين الفريقين ولكن دون خطورة حقيقية على المرميين لينجصر اللهب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 78 عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لبايرن ميونخ عندما قام هافارد نوردفيت بعرقلة فرانك ريبيري داخل منطقة الجزاء ليسددها ليفاندوفسكي لكن الحارس بومان تألق وتصدى لها ليتابعها روبن بتسديدة أخرى إلى داخل المرمى معلنا تقدم بايرن ميونخ 2 / 1 في الدقيقة 79 قبل أن يعود الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد والتي بسببها قام بإعادة لعب ركلة الجزاء ليسددها ليفاندوفسكي مرة أخرى لكن هذه الكرة إلى داخل المرمى ليعلن تقدم بايرن ميونخ 2 / 1 في الدقيقة .82

وفي الدقيقة 83 سجل توماس مولر الهدف الثالث لبايرن ميونخ عندما سدد ليون جوريتسكا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى لتصطدم بتوماس مولر وتغير اتجاهها إلى داخل المرمى لكن الحكم عاد لتقنية الفيديو واحتسب ركلة حرة لهوفنهايم نظرا لان الكرة لمست يد مولر.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بايرن ميونخ على هوفنهايم 3 / .1

 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: