وفاة الفنان الاردني ياسر المصري بحادث سير مروع

2018-08-24

رام الله - "الأيام الالكترونية": أفادت مواقع إخبارية أردنية الكترونية عدة، أن الفنان الأردني ياسر المصري، الذي اشتهر بتقديم أدوار البطولة في عديد المسلسلات الدرامية البدوية على المستوى العربي، توفي في حادث سير بالعاصمة الأردنية عمّان، مساء أمس.

وأفادت وسائل إعلام أردنية بأن المصري نقل إلى مستشفى في مدينة الزرقاء لكنه ما لبث أن فارق الحياة.

ونقل موقع الوكيل الإخباري عن نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب تأكيده لخبر وفاة المصري في حادث سير وصف بالمروع.

ونعى الخطيب المصري، قائلا في تصريحات صحفية: "بوفاة الفقيد خسر الفن الأردني أحد أعمدته الذي كان له حضور كبير على الساحتين المحلية والعربية".

وعلمت "العربية.نت" أن الفنان الأردني ياسر المصري كان في زيارة لأهله بالزرقاء، مساء الخميس، وأثناء عودته تعرض لحادث سير نُقل على إثره إلى مستشفى جبل الزيتون في محافظة الزرقاء شمال شرقي العاصمة عمّان، ثم ما لبث أن فارق الحياة متأثراً بجراحه.

وكانت موهبة الفنان الراحل قد تفجرت في العام 2007 في المسلسل البدوي "نمر بن عدوان"، الذي أدى فيه دور أمير شعراء البادية العربية بإتقان وتألق، وكان أول دور بطولة مطلقة له.

وشارك في العديد من المسلسات الأردنية والعربية التاريخية والبدوية، كما شارك بالعديد من المهرجانات المحلية والعربية من خلال مجموعة من العروض المسرحية، إذ عمل مدربا للفرقة الوطنية التابعة لوزارة الثقافة، ممثلة الأردن في معظم المهرجانات العربية والدولية حتى نهاية العام 2007.

المصري كان يصور مسلسلاً جديداً بعنوان "درب الشهامة"، وعُرف المصري بأعماله الدرامية والبدوية في الأردن.

من جانبها، نعت وزارة الثقافة الفنان ياسر المصري الذي يعد من القامات الإبداعية المتميزة التي قدمت للمشهد الفني الأردني والعربي الكثير، من أبرزها دوره في مسلسل "نمر بن عدوان" ودوره في تجسيد شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

واعتبرت وزارة الثقافة فقده خسارة كبيرة على المشهد الفني العربي، حيث تركت أدواره بصمة واضحة في وجدان المشاهد العربي، كما استذكرت الوزارة دوره مدرباً للفرقة الوطنية للفنون الشعبية.

وقدمت وزارة الثقافة تعازيها لأسرة الفنان الراحل ولزملائه الفنانين الأردنيين والعرب، وجمهوره العربي الذي أحبه وتابعه في جميع أدواره الجادة والهادفة.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: