النرجيلة للنساء فقط في حانة بالعاصمة الألمانية

2018-08-22


برلين - د ب أ: في حي برلين-كرويتسبرج بالعاصمة الألمانية برلين، توجد حانة لتدخين النرجيلة (الشيشة) فريدة من نوعها حيث تقتصر خدماتها على النساء، دون الرجال.

ويسري حظر دخول الرجال إلى الحانة بصرامة، حتى إن محمد أرميح، صاحب الحانة، لا يستطيع الدخول إلا بعد انتهاء مواعيد العمل.

ويقول أرميح إن حانته تتيح للنساء الجلوس بدون إزعاج، والتحرك بحرية وتدخين الشيشة، مشيرا إلى أن شقيقاته الثلاث كن المصدر الذي استلهم منه الفكرة.

وأوضح ارميح أن شقيقاته " كثيرا ما شكون له تعرضهن للمضايقة من الرجال وقلن له إنهن يبحثن عن مكان يتمكن فيه من الجلوس مع بعضهن البعض"، ما أوحى إليه بإنشاء الحانة.

وأضاف ارميح أن الحانة، التي تتسع لنحو 60 شخصا ، تمتلئ عن آخرها خلال العطلات الأسبوعية. وتقول النادلة شاناي إن عديدات يحجزن أماكن بالفعل قبل حضورهن بأسبوع.

وتابع ارميح قائلا إن الكثير من الرجال لا يذهبون اليوم إلى صالات الرقص (الديسكو) بل إلى حانات الشيشة للتعرف على أشخاص، وكثيرا منهم يتحدثون إلى نساء رغم أن هؤلاء النساء لا يرغبون في ذلك.

وقال إن فكرة إنشاء الحانة تضمنت أيضا إتاحة الفرصة للزائرات المسلمات بخلع غطاء الرأس، حيث "يفد إلينا نساء من جنسيات عديدة.. وأيضا ألمانيات وانجليزيات".

ويفكر ارميح في توسيع نطاق الفكرة لتمتد إلى مناطق أخرى في ألمانيا، وقال إن هامبورج وفرانكفورت من المدن التي يمكنه تصور إنشاء حانات مماثلة فيها. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: