تجنب أزمة تمويل إقامة مسابقة يوروفيجن في إسرائيل

2018-08-15


تل أبيب - د ب أ: أعلنت هيئة البث الإسرائيلية العامة أنه تم التوصل إلى حل لنقص التمويل الذي تبلغ قيمته 12 مليون يورو (67ر13 مليون دولار) والذي يهدد تنظيم مسابقة الأغنية الأوروبية " يوروفيجن " للعام 2019 في اسرائيل
.
وقالت متحدثة باسم هيئة البث، التي من المفترض أن تبث المسابقة، إن الأموال المخصصة لتقديم وديعة خاصة بتنظيم المسابقة والتي تبلغ 12 مليون يورو إلى اتحاد البث الأوروبي ستؤخذ من ميزانية العام 2019.

وتتفاوض سلطة البث مع وزارة المالية بشأن قضية التمويل التي تصدرت عناوين الصحف في إسرائيل خشية أن تخسر إسرائيل أول فرصة لها منذ العام 1999 لاستضافة المسابقة.

وجاء هذا البيان قبل ساعات من الموعد النهائي لدفع الوديعة، أمس الثلاثاء، بعدما طلبت سلطة البث الإسرائيلية تمديده لمدة أسبوعين.

كما لم توافق الحكومة على تسديد الفاتورة لاستضافة الحدث الذي يكلف أكثر من 25 مليون يورو.

وفي بيان، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أنها "تعتقد" أن الحكومة الإسرائيلية "ستفي بالتزاماتها كما تم التعبير عنها في وسائل الإعلام بشأن وضع ميزانية المنافسة".

ولم يتسن على الفور الاتصال بوزارة المالية للتعليق.

وطالب وزراء إسرائيليون هيئة البث الإسرائيلية بتمويل المسابقة من ميزانيتها الخاصة، في حين قالت السلطة إنها لا تستطيعون دفع ثمن إقامة المنافسة.

وبعد فوز "نيتا برزيلاي" بجائزة يوروفيجن لهذا العام بأغنيتها "توي" أو"لعبة" ، واجهت محاولة إسرائيل لاستضافة المسابقة سلسلة من الخلافات.
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: