الشرطة تلقي القبض على شخص بحوزته معادن نقدية أثرية قديمة في قلقيلية

2018-08-14

 

رام الله - "الأيام الالكترونية": ألقت الشرطة، اليوم، القبض على شخص وبحوزته 36 قطعة أثرية متعددة الأشكال، ومعادن نقدية أثرية قديمة تعود لعدة عصور قديمة، في بلدة كفر ثلث بمحافظة قلقيلية .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أنه وبناء على معلومات توفرت لدى شرطة السياحة والآثار مفادها وجود قطع أثرية متعددة الأشكال ومعادن وقطع نقدية أثرية قديمة تعود لعدة عصور قديمة بحوزة أحد الأشخاص متواجد في أحد المنازل في بلدة كفر ثلث، وبعد إصدار مذكرة تفتيش من قبل النيابة العامة للمنزل المشتبه فيه، تحركت على الفور قوة من شرطة السياحة والآثار تساندها قوة من مركز شرطة كفر ثلث.

وتم إلقاء القبض على الشخص المشتبه به، وبعد تفتيشه وتفتيش المنزل، ضبط بحوزته أباريق فخارية قديمة تعود لعدة عصور عدد 2، وجرة فخارية عدد 3، وبقلولة فخارية عدد 1، وقطع عملة معدنية قديمة عدد 27 قطعة معدنية أثرية، وزينة معدنية أثرية عدد 1، ومكحلة معدنية أثرية عدد 1، وماكنة فحص وتنقيب عن الآثار عدد 1، وجهاز صغير الحجم لفحص الأحجار الكريمة والأثرية عدد 1، وحجر صوان قديم أثري عدد 1، وجميع هذه الآثار والنقود الأثرية تعود لعدة عصور أثرية قديمة مختلفة .

وأكد البيان، بأنه سيتم تحويل الشخص مع المضبوطات التي ضبطت بحوزته إلى جهة الاختصاص لاستكمال واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه حسب الأصول. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: