إصابات خلال مواجهات في كفر قدوم وتقوع والخليل

2018-08-10

رام الله - "الأيام": أصيب، اليوم الجمعة، شابان بجروح والعشرات بحالات اختناق شديد خلال قمع الاحتلال مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية، شرق قلقيلية، المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 15 عاماً لصالح مستوطنة "قدوميم" الجاثمة على أراضي القرية فيما أصيب شاب بجروح خلال مواجهات في بلدة التوقع جنوب شرقي بيت لحم.
وأوضح منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي بأن المسيرة خرجت أمس دعماً لمواقف القيادة الرافضة لمشاريع تصفية القضية الفلسطينية.
وأشار إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال دهمت القرية بأعداد كبيرة قبيل انطلاق المسيرة وسط إطلاق وابل كثيف من الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع مما أدى إلى اصابة شابين بجروح والعشرات بالاختناق، لافتاً إلى أن المصابين عولجوا ميدانياً.
ولفت إلى أن المئات من ابناء القرية تصدوا للقوة المقتحمة عقب انتهاء صلاة الجمعة، وأفشلوا محاولة جنود الاحتلال اعتقال الشبان من خلال كمائن نصبوها داخل منازل المواطنين.
وأكد أن القرية تشهد موجة تصعيد شديدة تتمثل بتكثيف وتيرة قمع مسيرات القرية واستهداف منازلها عبر الاقتحامات الليلية المتكررة، مشدداً في المقابل على استمرار المقاومة الشعبية حتى تحقيق كامل الاهداف التي انطلقت من اجلها.
وفي محافظة بيت لحم، أصيب شاب بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة تقوع، جنوب شرقي بيت لحم.
وقال مصدر أمني إن شابا أصيب بالرصاص الحي في ركبته خلال مواجهات في بلدة تقوع، نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.
وفي محافظة رام الله والبيرة، شارك عشرات المواطنين، أمس، في مسيرة قرية نعلين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.
وذكرت مصادر محلية، أن المسيرة انطلقت عقب اداء صلاة الجمعة، باتجاه الجدار العنصري المقام على اراضي المواطنين جنوبي القرية.
واضافت المصادر ان الشبان اعتلوا الجدار ورفعوا العلم الفلسطيني فوقه، ورددوا الهتافات الغاضبة والمنددة بجرائم الاحتلال، وباستمرار الاستيطان.
واشارت الى أن المشاركين أحيوا الذكرى العاشرة لرحيل الشاعر محمود درويش، كما نددوا بقانون القومية الذي أقرته الكنيسيت الإسرائيلية.
وفي محافظة الخليل، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق متفاوتة خلال مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوّات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط المدينة.
وأشارت مصادر محلية إلى أن قوّة من جيش الاحتلال لاحقت المتظاهرين في المنطقة، وأطلقت القنابل الغازية والصوتية، ما أوقع عدة حالات اختناق في صفوف المواطنين
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: