"شاشات" تُطلق فعاليات مشروع "يلا نشوف فيلم"

2018-07-29


غزة (الأيام الالكترونية):

انطلقت، أمس، بمقر جمعية الرواد في خان يونس فعاليات مشروع "يلا نشوف فيلم"، بعرض سينمائي لفيلمين الأول "القدس على المسنجر" والثاني "رقم حظي 13" استهدف فئة الشباب وكبار السن والطلائع "من كلا الجنسين".
وتدير المشروع مؤسسة "شاشات سينما المرأة"، بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات غزة" وجمعية عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة، وبدعم رئيس من الاتحاد الأوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.
ويعرض فيلم "القدس على المسنجر" قصة شاب من مدينة الخليل يتعرف إلى فتاة فلسطينية مغتربة بالإمارات عن طريق المسنجر لديها اشتياق وحنين للقدس، ومن أجل جذب تلك الفتاة تظاهر بأنه مقدسي وأنه يذهب للقدس، ولكن عندما طلبت منه صورته في القدس تأزمت الأمور لأن الشاب محروم من دخول القدس.
وناقش الحضور دور مواقع التواصل الاجتماعي وأهميتها في نشر ثقافة الوعي والمعرفة الكاملة عن معالم مدينة القدس ونقل ما تعانيه من مضايقات واضطهاد وتهويد لنقلها للعالم الخارجي بدلاً من الصورة المغايرة التي حاول إيصالها الشاب من عدم وجود معيقات.
وأما فيلم "رقم حظي 13" فيدور حول المخاطر التي تعرضت لها الفتاة من أجل وصولها لمدينة القدس، في رحلة طويلة من بيتها في جنين إلى ذلك المكان "القدس" سعياً وراء تحقيق ذاتها لتجدد حلما آخر، تغير من صورة على حائط غرفتها إلى مشهد حقيقي أمام عينيها، ورغم مصاعب الطريق الشائكة التي قطعتها وجعلت من الرقم 13 تاريخ ذلك اليوم هو رقم حظها.
وناقش الحضور الصعوبات التي تواجه الفلسطينيين في التنقل داخل مدنهم وقراهم، وناقشوا أيضاً الاتفاقيات التي تكفل حرية التنقل للمواطنين داخل حدود دولتهم بدلاً من عمليات التهريب التي تعرض حياتهم للخطر.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: