تهدف إلى تنمية الإبداع الرياضي وصقل المواهب

وزارة التربية والتعليم العالي تُطلق أندية الموهوبين رياضياً في نابلس

2018-07-25

رام الله - دائرة الإعلام التربوي: أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي، أندية الموهوبين رياضياً، من مدرسة مسقط الأساسية العليا التابعة لمديرية تربية نابلس، برعاية وزيرها د. صبري صيدم، وتستمر حتى 2/8/2018.
جاء ذلك بحضور ومشاركة مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور وطاقم الإدارة العامة، ومدير التربية والتعليم العالي في نابلس د. عزمي بلاونة وطاقم المديرية، ورئيس بلدية عصيرة الشمالية حازم ياسين، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والرسمية والفعاليات والمؤسسات الوطنية في عصيرة، وأمين سر فتح في عصيرة الشمالة.
ونقل الخضور تحيات الوزير صيدم لأهالي وطلبة عصيرة الشمالية، موضحاً أن هذه الأندية تندرج ضمن الخطة الاستراتيجية للإدارة العامة للنشاطات الطلابية، في إطار جهد موجه ومدروس لتنمية الإبداع الرياضي، وصقل المواهب لدى الطلبة في جميع الألعاب كل حسب موهبته ورغبته؛ لتغدو جزءاً من ثقافة الطلبة اليومية.
وأكد الخضور أن الاتحاد الرياضي المدرسي برئاسة الوكيل د. بصري صالح عازمٌ على توطيد العلاقة مع الاتحادات الرياضية المختلفة لصالح إسناد جهود تطوير الرياضة الوطنية، مشيراً إلى أن الاتحاد يعكف حالياً على بلورة خطة عمل طموحة للمرحلة المقبلة.
وشكر بلاونة وزير التربية لاهتمامه بهذه الفئة من رياضيين وفنانين ودعمه اللامتناهي لإبداعات الطلبة، وشكر أهالي قرية عصيرة لاستضافتهم هذه الأندية واحتضانهم المواهب، مؤكداً ضرورة إبراز إبداعات الطلبة وطاقاتهم في شتى المحافل وعلى المستويين الوطني والعالمي.
ودعا ياسين أهالي بلدة عصيرة إلى الوقوف إلى جانب وزارة التربية في تأدية رسالتها السامية، مؤكداً أهمية دور الوزارة في تنشئة جيل منحاز لقضيته، متحدثاً حول سعي بلدية عصيرة الدؤوب وشراكتها مع وزارة التربية؛ خاصةً في مجال رقمنة التعليم للارتقاء بمستوى طلبتها التعليمي.
وتحدثت الطالبة مريم الشولي التي ألقت كلمة الطلبة المشاركين في الأندية؛ ورحبت بالضيوف لمشاركتهم الطلبة الاحتفال، وشكرت وزارة التربية بمن في ذلك قسم النشاطات الطلابية لتنظيمهم الأندية التي تعتبر فرصة للطلبة لتنمية مواهبهم ومساعدتهم على تنمية قدراتهم وإشباع رغباتهم الرياضية.
يشار إلى أن عدد الأندية لهذا العام بلغ 36 نادياً للبنين والبنات موزعة على جميع مديريات التربية والتعليم العالي، وتضم 1900 طالب وطالبة؛ ويشرف عليهم مجموعة من المعلمين والمعلمات من ذوي الاختصاص والخبرة، وتخلل حفل إطلاق الأندية؛ عدد من الفقرات الرياضية للطلبة المشاركين. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: