نحث الخطى

تدخلات لا بد منها

محمود السقا

2018-07-19

شخّص الزميل صادق الخضور حال الكرة الفلسطينية، خصوصاً في الشق المتعلق بالفرق النادوية، التي تتأهب لخوض منافسات البطولات الرسمية الاتحادية، وخلص الى نتائج أعرج على بعضها، وتتمثل بضعف المردود الفني، وتواضع اللياقة البدنية، وهزال المستوى بشكل عام، وطالب بتدخلات عاجلة لمثل هذه الظواهر قبل ان تستفحل وتستشري وتصبح جزءاً من شخصية الكرة الفلسطينية لا قدر الله.
حرص صادق الخضور على طَرق موضوع على هذا القدر من الأهمية، جاء بالتزامن مع تأهب الفرق النادوية خوض منافسات البطولات الرسمية كالدوري والكأس وهلمجرا.
صادق الخضور لم يكتف بالمطالبة بايجاد الحلول الناجعة والفورية لظواهر باتت تزحف رويداً..رويداً، ولكنه طرق باباً في غاية الأهمية، ويتم التعبير عنه بالغياب الجماهيري عن ارتياد الملاعب، وهذا ما لا ينبغي القفز عنه، خصوصاً وان الجماهير هي "فاكهة الملاعب"، على رأي الزميل المخضرم، فايز نصار، فهي التي تؤجج منافسات الدوري بحيث ترتدي اثواب وأسمال الاثارة ما يساهم في رفع المستوى الفني واللياقي.
صادق الخضور، يقترح حلولاً لظاهرة العزوف الجماهيري، التي فرضت سطوتها وظلها الثقيل في الموسم الآفل، لا سيما وان هناك لقاءات سجلت اقبالاً ضعيفاً بحيث لا يتجاوز الحضور بضع عشرات، وهو امر في غاية الخطورة.
الحل، الذي يطرحه صادق الخضور في هذه الجزئية لا يخرج عن اطار النزوع باتجاه الجوائز، بحيث يتم السحب على ارقام موجودة في الرقم المتسلل لتذاكر الدخول في كل لقاء.
والسؤال المطروح.. هل الجوائز هي البلسم الشافي لاستقطاب الجماهير، أم ان هناك آليات وأساليب يُفترض التسلح بها، السؤال برسم الاجابة.
newsaqa@hotmail.com
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: