في الجولة الـ 22 والأخيرة من دوري الوطنية موبايل بغزة

خدمات رفح والصداقة يتنازعان الوصافة .. والأهلي والقادسية في لقاء الوداع

2018-03-23

كتب أشرف مطر:

تنطلق، اليوم الجمعة، لقاءات الجولة ألـ 22 والأخيرة من دوري الوطنية موبايل لأندية الدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية.
وتبدأ مباريات يوم الجمعة الساعة الثالثة عصراً، على أن تقام مباريات باقي لقاءات الجولة الساعة الرابعة عصراً حسب التوقيت الصيفي لفلسطين.
وحُسمت كل الأمور في الجولة قبل الأخيرة، ففريق شباب خان يونس تُوج رسمياً بطلاً للدوري للمرة الثانية في تاريخه، وفريقا الأهلي والقادسية، هبطا رسميا للدرجة الأولى.

اتحاد خان يونس + غزة الرياضي
(الجمعة، المدينة الرياضية)
على ملعب المدينة الرياضية بخان يونس ، يلتقي اتحاد خان يونس العاشر بـ 22 نقطة مع ضيفه غزة الرياضي الخامس بـ 30 نقطة، المباراة كما قلنا ختامية، والاتحاد أمن لنفسه البقاء رسمياً في الجولة الماضية، بعد الفوز على الأهلي بهدف دون مقابل في الجولة الماضية، بينما الرياضي يلعب من أجل المربع ، فالفوز سيعيده ربما للمركز الرابع ولو مؤقتا.
كلا الفريقين ينتظر ان يدفعا بعدد كبير من اللاعبين الشبان الذين لم يحصلوا على فرصهم كاملة في الدوري، استعداداً للكأس.

خدمات الشاطئ + الهلال
(الجمعة، استاد فلسطين)
على أرضية استاد فلسطين، يلتقي الشاطئ تاسع الدوري بـ 22 نقطة ، مع ضيفه الهلال ثامن الترتيب بـ 23 نقطة، أيضاً في مباراة هامشية، بعد ضمان كلاهما البقاء.
الشاطئ والهلال يتطلعان لترتيب أوراقهما قبل انطلاق الكأس، خاصة بعد تراجع نتائج الفريق في الأسابيع الأخيرة مع ضمان البقاء، وبالتالي من الممكن مراجعة الأمور في تلك المباراة، خاصة ان الأخطاء ممنوعة في الكأس لأنها تكلف الخروج من البطولة.

خدمات رفح + الصداقة
(السبت، ملعب رفح)
على ملعب رفح البلدي، سيكون اللقاء الأبرز هذا الأسبوع، ويجمع ما بين خدمات رفح الثاني بـ 39 نقطة، والصداقة الثالث بـ 38 نقطة، الصراع في هذا اللقاء سيكون على المركز الثاني، والمكاسب المالية التي ستعود على كلا الفريقين من قبل الشركة الراعية، فالوصيف سينال عشرة آلاف دولار، والثالث سينال خمسة آلاف دولار، لذلك ينتظر ان نتابع مباراة منتظرة وقوية ومثيرة من كلاهما.
الأخضر الرفحي سيلعب على أرضه وبين جماهيره، وهو يملك خيارين ما التعادل أو الفوز لتأكيد أحقيته باحتلال المركز الثاني، بينما الصداقة لا يملك أي خيارات سوى الفوز لانهاء الموسم في المركز الثاني.

شباب جباليا + شباب رفح
(السبت، بيت لاهيا)
على ملعب بيت لاهيا، يستضيف نادي شباب جباليا السابع بـ 30 نقطة، مع ضيفه نادي شباب رفح رابع الترتيب بـ 31 نقطة، واللقاء هو الاخر لصراع تحسين المراكز، وأيضاً بالنسبة للزعيم الرفحي من أجل رد اعتباره لخسارته في لقاء الذهاب بهدف دون مقابل.
ما يمكن قوله ان الفريقان سيلعبان مباراة مفتوحة من أجل الفوز والتقدم اكثر لائحة الترتيب، وهذا الأمر سينعكس بالإيجاب على المستوى الفني لكلا الفريقين.

الأهلي + القادسية
(السبت، استاد فلسطين)
على ملعب فلسطين، يودع فريقا الأهلي والقادسية دوري الدرجة الممتازة، عائدين مرة ثانية لمصاف أندية الدرجة الأولى، بعد ان هبطا رسمياً على ضوء نتائج الجولة الماضية.
فالاهلي الذي يملك 16 نقطة، سقط أمام مضيفه اتحاد خان يونس وعاد للأولى بعد موسمين من البقاء في الممتازة، بينما جاءت عودة القادسية سريعة للغاية في اول موسم له في دوري الأضواء، حيث لم تسعف خبرات اللاعبين الفريق للبقاء في الممتازة، فعاد من حيث أتى لدوري الدرجة الأولى.

الشجاعية + شباب خان يونس
(الأربعاء، استاد فلسطين)
وتختتم مسابقة دوري الوطنية موبايل رسمياً يوم الأربعاء القادم، بلقاء اتحاد الشجاعية وضيفه نادي شباب خان يونس، وتم تأجيل اللقاء بين الفريقين بناءً على طلب الشركة الراعية، بهدف إقامة احتفالية خاصة لتتويج الفريق البطل، حيث سيكون هنالك ترتيبات خاصة باللقاء، ما بين اتحاد الكرة والشركة الراعية. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: