كأس فلسطين: "جدعان بلاطة" يضربون موعداً مع "الزعيم"

2018-02-14

اريحا - احمد البرهم: تأهل فريق مركز بلاطة الى دور الثمانية لمسابقة كأس فلسطين، في اعقاب فوزه على ابناء القدس بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي كان مسرحة استاد اريحا، أمس.
وسيواجه فريق بلاطة في الدور المقبل، فريق مركز طولكرم الذي فاز، أول من أمس، على يطا.
الشوط الاول لم يرتق للمستوى المطلوب، والذي افتقد تماماً للمحات الفنية والجمل التكتيكية، ولعب حارسا المرمى بكل اريحية ودون عناء لغياب الخطورة من هجوم الفريقين.
في الثلث الأول من عمر المباراة كانت هناك افضلية نسبية لهجوم بلاطة الذي نجح في الوصول لمناطق الابناء وخاصة داخل الصندوق، واخفق ادهم ابو رويس في التسجيل في مناسبتين، عندما ارسل كرة من فوق المدافع، كان لها الحارس حسين ابو قلبين بالمرصاد، وفي الثانية نفذ ابو رويس كرة ثابتة من خارج الصندوق، فأرسل كرة ساقطة قوية على القائم الايمن تألق ابو قلبين في أبعادها الى ركنية.
بعد ذلك نشط هجوم الابناء نوعاً ما، وكانت لهم محاولات خجولة بالوصول الى مرمى سائد ابو سليم، لم ترق لمستوى الخطورة والتهديد الحقيقي، باستثناء محاولة نجح من خلالها حاتم ابو خضرة مهاجم فريق ابناء القدس من الانطلاق بالكرة نحو الحارس في حالة انفراد تام، لم يتوانى في ايداع الكرة في شباك ابو سليم (37) معلناً عن هدف السبق لفريق الابناء.
لم يتأخر رد الشجعان، ففي الدقيقة 46 ارتكب مدافع الابناء فادي ضحى خطأ ضد مهاجم بلاطة ادهم ابو رويس داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح بلاطة، نفذها عبد الحميد ابو حبيب بنجاح، حيث ارسل كرة قوية على يسار الحارس حسين ابو قلبين، معلناً عن هدف التعديل لبلاطة.
الشوط الثاني: اداء سريع مخالف لما قدمه الفريقان بالشوط الأول، هجمة هنا وهجمة هناك، وسنحت فرصة لكلا الفريقين، كانت الفرصة الاخطر لفريق الابناء في منتصف الشوط الثاني، عندما استقبل عمر اردنية كرة عرضية قادمة من اقصى الرواق الايمن من قدم محمد عناية ارسلها عمر اردنية "على الطاير"، لتنوب العارضة في ابعادها وانقاذ شباك ابو سليم من هدف محقق.
في الثلث الاخير من عمر الشوط الثاني آلت السيطرة لفريق بلاطة الذي نجح في زيارة المنطقة المحرمة للابناء، لكن دون هز الشباك، وتناوب ابو رويس وابو حبيب على اضاعة الفرص امام مرمى حسين ابو قلبين، في المقابل اعتمد فريق الابناء على الهجمات المرتدة عبر عمر اردنية وحاتم ابو خضرة والتي شكلت ازعاجاً للحارس سائد ابو سليم في بعض الاحيان.
في الدقيقة 84 اسفر ضغط بلاطة على مرمى الابناء عن هدف رائع بتوقيع ادهم ابو ريس الذي استقبل كرة نموذجية مرفوعة من قدم محمود السيوري على نقطة الجزاء، سددها ابو رويس رأسية محكمة استقرت على يمين ابو قبين معلناً عن الهدف الثاني والتقدم لبلاطة.
الحكام: محمد بدير للساحة، خالد الخطيب، محمد الخطيب، معاذ عوفه رابعاً، ابراهيم غروف مقيم حكام، مجدي زبيدات مراقب المباراة. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: