"البيرة" يصعق "العميد" ويُسدي خدمة جليلة للأهلي

2018-02-10

الخليل - كتب مالك سنقرط – (الايام الالكترونية): حقق "مؤسسة البيرة" فوزاً صعباً على المتصدر شباب الخليل، في اللقاء الذي أقيم على استاد الحسين بن علي بمدينة الخليل، ضمن الجولة الثالثة من مرحلة الاياب في دوري المحترفين، وعلى ضوء ذلك رفع فرسان الوسط رصيده إلى "20" نقطة، بينما تجمد رصيد العميد عن "28" نقطة.
وقدم فريق البيرة خدمة لأهلي الخليل، ففي حال فوزه اليوم على الثقافي، فهذا معناه أنه سينتزع الصدارة من جاره "العميد".
بداية المباراة جاءت بسيطرة لشباب الخليل على الكرة، مع اندفاع إلى الأمام معتمداً على الرواقين في اختراق دفاع البيرة الذي كان متمركزاً بشكل جيد في المنطقة الدفاعية، في المقابل كانت هناك محاولة خجولة للبيرة حينما سدد عصفور كرة زاحفة مرت جانبية.
احتسب حكم اللقاء كرة ثابتة لشباب الخليل، نفذها مهند فنون داخل الصندوق دون جدوى، بعدها انطلق محمد أبو راس من الرواق الأيسر ليعكس كرة نموذجية على رأس محمد وحيد الكركي أمام المرمى، لكن الأخير أضاعها ليفوت على فريقه فرصة ثمينة لتقدم بالنتيجة في الدقيقة "20".
بطاقة صفراء للاعب مؤسسة البيرة وجدي محمد؛ للخشونة الزائدة، وفي الدقيقة "27" حصل شباب الخليل على كرة ثابتة بالقرب من الجزاء، نفذها مصعب أبو سالم داخل الصندوق، لكن الدفاع البيراوي ابعدها بنجاح.
واصل الفريقان محاولاتهما الخجولة على كلا المرميين، على أمل خطف هدف قبل نهاية الشوط، لكن كل الفرص لم تشكل الخطورة المطلوبة على المرمى، وفي الدقائق الأخيرة تحسن أداء البيرة، ليرسل عصفور كرة ثابتة داخل الصندوق الشبابي، لترتد من الدفاع وتصل إلى البيراوي محمد خنفر الذي سددها قوية تمكن الدفاع من إبعادها بصعوبة، تلتها فرصة أخرى حينما اخترق حسام زيادة الدفاع الشبابي ليعكس كرة أمام المرمى، لكن لم تجد من يسكنها في الشباك، وبهذا انتهى الشوط الأول بالتعادل الأبيض بين الفريقين.
اشتعلت المباراة مع بداية الشوط الأول، وكانت أولى الفرص حينما أرسل الأشهب كرة ركنية داخل الصندوق، لم يتمكن أبو راس من تسجيلها في الشباك، لتذهب كرته بعيداً، بطاقة صفراء للاعب العميد مهند فنون للخشونة، قم فرصة ثانية للشباب حينما سدد أبو سالم كرة قوية تمكن الحارس غانم محاجنة من امساكها.
تبديل للشباب بدخول محمود يوسف مكان محمد وحيد الكركي على أمل تنشط خط المقدمة، ونجح البيرة من استغلال سوء تفاهم المدافع الشبابي عبداللطيف البهداري وحارس المرمى، ليسجل هدف التقدم عن طريق حسام زيادة في الدقيقة "60".
اندفع العميد بعد الهدف بكل قوته إلى الأمام على أمل العودة في المباراة، ليحصل العميد على ثابتتين نفذ الأولى أبو راس لترتد من الجدار البشري، والثانية سددها الأشهب دون فائدة، تبديل للبيرة بدخول يزن أبو بكر مكان صاحب الهدف الأول حسام زيادة. وبطاقة صفراء لموسى سليم نتيجة الخشونة.
كثرت الاحتكاكات والخشونة الزائدة بين الفريقين، ليحصل لاعب البيرة وجدي محمد على البطاقة الصفراء الثانية، ويطرد بعدها، كرة ثابتة للعميد نفذها أبو راس في الجدار البشري مرة أخرى، تبديل للبيرة بدخول أمين دار طاهر مكان أمجد خنفر، وتبديل للشباب بدخول ثائر أبو رموز مكان شاهر الطويل في دقيقة "83".
تبديل للبيرة بدخول رائد كحلة مكان محمود أبو عصفور، حاول شباب الخليل جاهداً العودة في اللقاء ولكن دون فائدة، ليتطرد حكم اللقاء في اللحظات الأخيرة المدافع البهداري، لتنتهي المباراة فوز البيرة بهدف نظيف.

بطاقة المباراة
- الفريقان: شباب الخليل + البيرة
- النتيجة: فوز البيرة (1/0).
- الاهداف: حسام زيادة (البيرة).
- الملعب: الحسين بن علي
- الجمهور: 2500
- تشكيلة شباب الخليل: أنس أبو سيف في حراسة المرمى، ثائر جبور، عبد اللطيف البهداري، وائل الشعراوي، يوسف الأشهب، يوسف الصرصور، شاهر الطويل، مهند فنون، مصعب أبو سالم، محمد أبو راس، محمد الكركي.
- تشكيلة مؤسسة البيرة: غانم محاجنة في حراسى المرمى، مهند عوض، محمد خليل، وجدي محمد، موسى سليم، بشار شوبكي، أمجد خنفر، أحمد أبو خديجة، قاسم محاميد، محمد أبو عصفور، حسام زيادة.
- طاقم التحكيم: محمد بدير للساحة، ومعه على الأطراف طارق جبيهي وخالد الخطيب، ومعاذ عوفه رابعاً.
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: