اختيار الرئيس التركي أردوغان رئيسا فخريا لمجلس الامناء

وفود الدول تغادر فلسطين عقب اختتام مشاركتها في احتفالية "القدس عاصمة للشباب الاسلامي 2018"

2018-02-10

رام الله - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: غادرت الوفود العربية والاسلامية أرض الوطن، صباح اليوم الجمعة، في اعقاب مشاركتها في احتفالية "القدس عاصمة الشباب الاسلامي لعام 2018"، التي وقع اتفاقيتها اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، والسفير "الشاد اسكندروف"، رئيس منتدى شباب المؤتمر الاسلامي للتعاون والحوار، يوم الثلاثاء الماضي، في قاعة أحمد الشقيري بالمقر الرئاسي، برعاية الرئيس محمود عباس.
وكان آخر فوج من الزملاء الاعلاميين، غادر مقر اقامته في فندق جراند بارك في رام الله يوم امس.
وشارك في الاحتفالية وفود من سبع وعشرين دولة عربية واسلامية، مثّلها وزراء شباب ورياضة واعلاميون بارزون، وعبروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ودعم صموده، مؤكدين أن القدس الشريف هي عاصمة الدولة الفلسطينية الابدية.
وضمن فعاليات اليوم الثالث، التقى اللواء الرجوب بالزملاء الاعلاميين العرب، واعلاميين فلسطينيين، في مقر اتحاد الكرة ببلدة الرام، بحضور رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، محمد جميل عبدالقادر.
وتضمن اللقاء جملة من المواضيع ومن ابرزها: عرض انجازات اتحاد الكرة، من خلال المنتخبين: الاول والاولمبي، خلال العامين المنصرمين، وتولى العرض والتعليق والاجابة على الاسئلة، عبدالناصر بركات، مدير الدائرة الفنية في اتحاد الكرة، وفتح باب النقاش حول اشهار اتحاد الصحافيين الرياضيين.
واشار الى ان القائمين على الرياضة الفلسطينية، يسعون الى تطوير الاعلام الرياضي باطلاق فضائية رياضية، وتم ذلك بالفعل، والعمل على اصدار مجلة، وصحيفة رياضية، الى جانب تدشين وكالة انباء رياضية رسمية، وتمنى على الصحافيين العرب تقديم الدعم الفني اللازم لتحقيق هذه الخطوات.
واشار الى أن احتفالية القدس عاصمة للشباب الاسلامية كانت اكبر تظاهرة ومشاركة عربية مع فلسطين منذ عقود، وتمنى للضيوف رحلة عودة امنة، ودعاهم لزيارة فلسطين بشكل مستمر، من اجل الحفاظ على جسور التواصل، ترجمة لأهم بند في اتفاقية القدس عاصمة للشباب الاسلامي، والتي تركز على بناء جسور من التواصل بين الشباب الفلسطيني ونظيره في العالمين: العربي والاسلامي وكافة دول العالم.
يشار الى انه تم اختيار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيسا فخريا لمجلس أمناء برنامج "القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018"
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: