مصادر إسرائيلية: أحمد نصر جرار رفض الاستسلام واختار المواجهة

2018-02-08

جنين - "الأيام": كشفت وسائل إعلام عبرية، أمس، المزيد عن التفاصيل الأخيرة لمعركة اغتيال الشهيد أحمد نصر جرار، وذلك عقب محاولات الاحتلال المتكررة لاعتقاله، والوصول إليه باستخدام أسلوب عسكري للمحاصرة والاغتيال.

وبحسب مصادر عسكرية إسرائيلية، فإن قوات الجيش الإسرائيلي استخدمت إجراء عسكريا يسمى "سير لاحاتس" أو ما يعرف بـ"وعاء ضغط"، بهدف محاصرة الشهيد جرار، وإجباره على الاستسلام، موضحة أنه بالرغم من ذلك اختار المواجهة.

وأوضحت، أن عملية الاغتيال تطلبت مشاركة وحدات النخبة في الجيش، ووحدات "يمام" الخاصة بالاغتيالات، بالتنسيق مع وحدة "8200"، وجهاز الاستخبارات.

وفي تفاصيل العملية، أشارت تلك المصادر، إلى أن الإجراء المستخدم كان يهدف إلى محاصرة المكان من جميع الجهات، والطلب من الشخص المتحصن تسليم نفسه، ثم تتجه بعدها الوحدات الخاصة إلى إطلاق رصاص وقنابل، ومن ثم صواريخ مضادة للدروع من نوع "لاو" أو "متادور".

وبحسب ما أعلنته مصادر الاحتلال العسكرية، فإن وحدات جيش الاحتلال، شرعت بإجراء هدم لأجزاء من البيت الذي تحصن الشهيد جرار بداخله باستخدام بلدوزر من نوع "D9"، وذلك بهدف الضغط على المطارد للخروج.

وبينت، أن "وعاء الضغط"، يعتبر نموذجا عسكريا عملياتيا لدى جيش الاحتلال لتصفية مطلوبين لديه كانوا قد تحصنوا في بيوت أو لديهم رهائن. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية:


آراء
طلال عوكل
أكثر من هدوء وأقل من حرب
آراء
عبد الغني سلامة
مهن المستقبل
دفاتر الأيام
غسان زقطان
الفتية في موقعة الجبل
اقرأ المزيد ...