"العميد" يسترد صدارة دوري "الأضواء" باكتساح

2018-02-04

كتب هيثم درابيع:
استعاد فريق شباب الخليل صدارة دوري الأضواء سريعا بعبوره محطة جاره فريق شباب دورا بأربعة أهداف دون رد، في لقاء الديربي الذي احتضنه استاد دورا الدولي، وجاء لحساب الأسبوع الثالث عشر من دوري "الوطنية موبايل للمحترفين"، وبهذا الفوز انفرد فريق "العميد" بالصدارة برصيد (28) نقطة، في المقابل زادت أوجاع "كتيبة الجبل" وتجمد رصيده عند النقطة (9) في المركز قبل الأخير.
البداية جاءت حذرة وهادئة من الفريقين، ومع الدقيقة 3 عرقل تامر طاطور من دورا على مشارف صندوق العميد، طاطور نفسه تصدى للكرة وسدد كرة أبعدها الحارس أنس أبو سيف لركنية غير مستغلة لكتيبة الجبل، وعرض داود آغا كرة ثابتة أبعدها يوسف الأشهب.
ومع الدقيقة 11 انسل محمود يوسف بكرة من الرواق الأيمن، قطعت من أحمد شفيق، وتكفل محمد شبير حارس دورا برأسية فهد العتال، وتحصل يوسف الصرصور على خطأ قريب من الجهة اليمنى رفعت من شاهر الطويل سهلة بين يدي الحارس شبير، وسدد مهند فنون كرة من خارج الصندوق دون عنوان.
أخطر الفرص جاءت من تسديدة مهند فنون التي علت العارضة بقليل، ومع الدقيقة 30 تحصل داود آغا على خطأ قريب من الجهة اليسرى، رفعها عبيدة الهريني طالت على الجميع، ومع الدقيقة 33 أخطأ مدافع دورا في تشتيت الكرة ليقطعها يزن العويوي وسدد كرة صدها الحارس لتعود لمحمد أبو راس الذي سجل داخل الشباك وهدف التقدم لشباب الخليل.
بعد الهدف ضغط دورا عبر الأغا والهريني وطاطور الذي سدد كرة في الدقيقة 37 تمكن منها الحارس أنس أبو سيف، لتمر باقي الدقائق دون خطورة تذكر وانتهى الشوط بتقدم شباب الخليل على شباب دورا بهدف دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني تحصل عبيدة الهريني على خطأ قريب، رفعها محمود عمر شتتها الدفاع الدوراوي، وانبرى تامر طاطور لكرة ثابتة قريبة انذر على أثرها محمد أبو راس للخشونة مع أحمد شفيق، سدد طاطور كرة تمكن منها الحارس أبو سيف، واصل فريق دورا توغله صوب منطقة العميد.
ومع الدقيقة 54 تحصل دورا على خطأ قريب من الجهة اليمنى رفعت من عبيدة الهريني أحدثت دربكة تابعها محمود عمر برأسه لتصل لتامر طاطور المنفرد وسدد داخل الشباك وهدف التعادل لدورا وسط احتجاج كبير من لاعبي العميد وجماهيره، ومع الدقيقة 58 انذر الحكم يزن العويوي للخشونة، العميد رمى بكل ثقة وسدد شاهر الطويل كرة مرت بجوار القائم.
وأهدر محمد أبو راس فرصة سهلة من تسديدة قوية مرت قريبة، وتحصل أبو راس على خطأ قريب من الجهة اليسرى، مهند فنون عرض الكرة مرت من الجميع، وانذر الحكم لاعب دورا بشير أبو قبيطة بعد أن لمست الكرة يده على مشارف صندوق دورا، لعبت وارتدت من الحائط البشري.
ومع الدقيقة 72 تحصل الشباب على كرة ثابتة رفعت داخل الصندوق على رأس وائل الشعراوي الذي اسكنها في المرمى والهدف الثاني لشباب الخليل، وسط فرحة جنونية في المدرجات، وطرد الحكم لاعب العميد فهد العتال للاحتكاك مع حارس دورا محمد شبير.
مدرب الشباب أشرك اللاعب معتز النتشة مكان شاهر الطويل وقبله مدرب دورا أشرك محمد سويطي مكان إبراهيم سويركي، ومع الدقيقة 78 أشرك مهاجمه الجديد بكر أيوب مكان مخلص عمرو.
وسنحت في الدقيقة 82 فرصة لعبيدة الهريني وسدد من داخل الصندوق كرة عالية، ورد مهند فنون بتسديدة ضعيفة بجوار القائم الأيمن.
وفي الدقيقة 87 سجل محمود يوسف الهدف الثالث لشباب الخليل برأسية فشل الحارس شبير في صدها، مدرب الشباب أشرك زيد الطروة مكان مهند فنون.
واحتسب الحكم 7 دقائق كوقت بدل ضائع، في الدقيقة الأولى تمكن محمود يوسف من تسجيل الهدف الرابع من مجهود فردي حينما راوغ المدافع والحارس وسجل داخل الشباك.

بطاقة اللقاء
- الفريقان: شباب دورا + شباب الخليل
- النتيجة: فوز شباب الخليل (4/0).
_ الأهداف: سجل للشباب محمد أبو راس ووائل الشعراوي ومحمود يوسف (2)، وسجل لدورا تامر طاطور.
- الملعب: استاد دورا الدولي.
- الجمهور: 1500 متفرج
_ البطاقات الصفراء : بشير أبو قبيطة (دورا)، محمد أبو راس ويزن العويوي ووائل الشعراوي (الشباب)
_ البطاقات الحمراء: فهد العتال (الشباب).
- الحكام: براء أبو عيشة وساعده أحمد ذوقان وعارف الحاج، وعمر دولة رابعا، وراقب المباراة محمود أبو صبيح وقيم الحكام عبد الرؤوف أبو سنينة.
- تشكيلة شباب دورا : محمد شبير، أحمد شفيق، بشير أبو قبيطة، إبراهيم سويركي، إيهاب العبرة، داود اغا، تامر طاطور، جيفارا النمورة، مخلص عمرو، عبيدة الهريني، محمود عمر سويطي، والمدير الفني بشير الطل.
- تشكيلة شباب الخليل: أنس أبو سيف، يزن العويوي، وائل الشعراوي، ثائر جبور، يوسف الأشهب، يوسف الصرصور، مهند فنون، شاهر الطويل، مخمد أبو رأس، محمود يوسف، فهد العتال، والمدير الفني رائد عساف. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: