جبل المكبر يتجاوز مطب "الجدعان" ويعزز حظوظه في دائرة المنافسة

2018-02-04

كتب عنان شحادة:
صالح فريق جبل المكبر جماهيره، بعد خسارة سابقة، وحقق فوزا مستحقا على ضيفه مركز بلاطة بثلاثة اهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ستاد الخضر، لحساب الأسبوع 13 من دوري الوطنية موبايل للمحترفين.
الفوز ابقى المكبر في مركزه الثالث بفارق الأهداف عن صاحب الوصافة أهلي الخليل، برصيد 25 نقطة، اما بلاطة فاحتل خامساً متجمدا رصيده عند 17 نقطة.
بداية حذرة من الفريقين، مع محاولات هجومية دون خطورة على المرميين، وبقيت المباراة سجالا في نقل الكرة مع انحصار اللعب في منتصف الملعب.
الدقيقة 17 أعلنت عن هدف المباراة الأول لصالح المكبر عبر لاعبه فادي سلبيس عندما مرر له زهير شعبان الكرة على مشارف الصندوق، فسددها زاحفة على يمين الحارس معانقة الشباك.
بعد الهدف كثف بلاطة من هجماته لكن دون ان تشكل خطورة، بالمقابل اعتمد المكبر على الكرات المرتدة وشكلت في معظمها خطورة.
وأهدر المكبر فرصة هدف محقق في الدقيقة 24 عندما وصلت الكرة إلى شهاب القنبر داخل الصندوق تلكأ في التسديد، ومررها إلى المندفع رأفت عياد، فصوبها فوق المرمى.
بلاطة اجتهد للتعديل، وعاند الحظ كرة أبو وردة التي اخذت طريقها الى الخارج، فيما الفرصة الأخطر شهدتها الدقيقة 29، الكرة وصلت الى سلبيس داخل منطقة الجزاء، فسددها زاحفة، جاورت القائم الأيمن.
مع مرور الوقت لم يتغير الحال بالنسبة لأداء ومستوى الفريقين، فالحلول الهجومية غابت عن الفريقين، وبقيت النزعة الدفاعية غالبة على مجريات اللعب.
في الدقيقة 40 فرصة ضائعة للمكبر لتوسيع الفارق، اثر رأسية خربط من داخل الصندوق، تألق الحارس أبو سليم في ابعادها إلى ركنية.
تغيير في صفوف بلاطة باشراك يوسف أبو رويس بدلا من زكريا قدروة.
في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع اتيحت فرصة التعديل، اهدرها بلاطة عن طريق بهاء بدرساوي، عندما استقبل كرة منفذة من ضربة ركنية، وامام المرمى سددها طائشة الى الخارج.
الشوط الثاني: مع الدقيقة الثانية أضاف المكبر هدفه الثاني بواسطة هدافه ايمن خربط برأسية جميلة، السيناريو بدأ عندما تلاعب سلبيس بالمدافعين داخل الصندوق ثم أرسلها عالية ارتقى لها خربط وأودعها الشباك على يسار الحارس.
في الدقيقة 53، سلبيس وبمجهود فردي تلاعب بالمدافعين، ثم مرر داخل منطقة الجزاء وصلت الى خربط، سددها في الشباك من الخارج.
ظهر المكبر افضل تنظيما في خطوطه على عكس بلاطة الذي طغى على لاعبيه التسرع في انهاء الكرات.
البديل يوسف أبو رويس، سدد كرة من داخل الصندوق، تألق الحارس في ابعادها الى ركنية.
أخطر الفرص التي لاحت لبلاطة كانت عند الدقيقة 68، عندما انسل أبو وردة بالكرة من الميسرة، وتجاوز عددا من اللاعبين وتقدم، ومرر الكرة الى معاذ أبو ليل داخل الصندوق، سددها وامسكها الحارس على دفعتين.
رمى بلاطة بكل ثقله لتقليص الفارق ونجح في ذلك في الدقيقة "80" عبر لاعبه أبو حبيب عندما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء استقرت على يسار الحارس الذي لم يحرك ساكنا.
بحث بلاطة عن تعديل النتيجة وضغط بشكل مكثف، وسط دفاع مستميت من المكبر.
وعند الدقيقة 6 من الوقت بدل الضائع وسع المكبر الفارق بإحرازه هدفا ثالثا عن طريق نجمه وهدافه ايمن خربط بعد تمريرة متقنة من شهاب القنبر، انفرد مع الحارس، واسكنها الشباك.

بطاقة المباراة
- الفريقان: جبل المكبر ومركز بلاطة
- النتيجة: فوز المكبر (3/1).
- الأهداف: اياد سليبيس وايمن خربط (2) من المكبر، وعبد الحميد أبو حبيب من بلاطة.
- الملعب: الخضر.
- الجمهور: 400
- البطاقات الصفراء: بهاء بدرساوي، محمود السيوري (بلاطة)، ايمن خربط (المكبر).
- تشكيلة جبل المكبر: شربل عيد، وليد القنبر، رافت عياد، اياد سلبيس، بهاء علقم (ثائر قراعين)، ايمن خربط، شهاب القنبر، احمد الياس، صفوان زعبي (حسين عبدو)، زهير شعبان (محمد خالد)، هيثم ذيب.
- تشكيلة بلاطة: سائد أبو سليم، بهاء بدرساوي، احمد زريق، محمود السيوري، زكريا قدورة (يوسف أبو رويس)، امير قطاوي، محمود أبو وردة، ادهم أبو رويس، عبد الحميد أبو حبيب، جهاد عبدالعال (خالد أبو بكر)، معاذ أبو ليل.
- الحكام: جواد عاصي وساعده فاروق عاصي وعلي عاصي، ومعاذ سماحة رابعا. راقبها فادي اللحام، ومقيم حكام رافع أبو مرخية. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: