دوري الأولى: أبو المعزة يُعيد اللهاونة للمربع على حساب التفاح

2018-02-04

كتب أشرف مطر:
استعاد نادي بيت لاهيا الرياضي انتصاراته المتوقفة منذ انطلاق مرحلة الإياب من الدوري، وحقق فوزاً ثميناً على مضيفه التفاح، بهدف دون مقابل، في الأسبوع الخامس عشر.
وأدى هذا الفوز إلى تقدم اللهاونة للمركز الرابع برصيد 23 نقطة، بينما تراجع التفاح للمركز التاسع بعد توقف رصيده عند 20 نقطة.
وفي لقاء آخر، حقق المجمع أغلى انتصاراته هذا الموسم على حساب مضيفه المغازي بأربعة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الدرة، ليرفع رصيده عند 12 نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير، لكنه ظل على بعد نقطة من المغازي العاشر برصيد 13 نقطة.
وتقام اليوم مباراة واحدة، تجمع ما بين بيت حانون الأهلي وضيفه خدمات خان يونس المتصدر، على ملعب بيت لاهيا.

بيت لاهيا: (1) التفاح: (0)
على ملعب التفاح، اهتدى اللهاونة لسكة الانتصارات، بفوز ثمين وغالٍ على حساب التفاح، ليجدد الفريق آماله بالمنافسة على إحدى بطاقتي الصعود.
وقدّم الفريقان شوطا أول مثيراً للغاية، في ظل رغبة كليهما بالفوز من أجل البقاء في دائرة المنافسة، لكن رغبة الفريقين اصطدمت بدفاع منظم لكليهما، وإن كان الضيوف ظهروا بشكل افضل في ظل تحركات عبد ورش أغا ومحمود البحيصي.
في الشوط الثاني، ضغط التفاح بحثا عن هدف التقدم لكن بيت لاهيا ظل خطراً، وظهر أنيابه الهجومية بضربة رأس قوية للمهاجم محمود البحيصي، رد عليها التفاح بسديدة قوية من المهاجم يوسف لولو.
وفي الدقيقة 73 تمكن البديل الناجح للهاونة إبراهيم أبو المعزة، من اقتناص هدف المباراة عبر تسديدة قوية من خارج الصندوق فاجأت الحارس اشرف أبو حميد، لينتهي اللقاء بفوز لهواني طال انتظاره.

المجمع: (4)
المغازي: (0)
على استاد الدرة، حقق نادي المجمع الإسلامي، الفوز الأهم له هذا الموسم، على مضيفه المغازي بـأربعة أهداف نظيفة.
هذا الفوز صحيح أبقى المجمع في المركز الحادي عشر وقبل الأخير، لكن بات على بعد نقطة من المغازي العاشر، ليجدد آماله بالبقاء.
وتمكن المجمع من التقدم مبكراً مع الدقيقة التاسعة، عبر هدف أول للاعب عدنان العفيفي، بينما فشل محمد الغواش في ادراك التعادل في أبرز فرص فريقه، حيث نجح الحارس رضوان اليازجي في التصدي للكرة.
في الشوط الثاني، استغل المجمع الاندفاع الكبير للمغازي، فتحرك لاعبوه من شكل أقر من رائع، وأثمرت هذه التحركات الإيجابية عن هدف آخر، من ركنية لعبها احمد الصواف، ووصلت إلى زميله امين خطاب داخل الصندوق ليتابعها داخل المرمى.
استمر المجمع في محاولاته وافضليته وعاد الفريق في الدقيقة 76 ليضيف الثالث، عندما تلقى احمد الصواف كرة بينية في عمق دفاع المجمع فاستقبل الكرة وسددها زاحفة في الزاوية اليمنى الضيقة للحارس احمد خطاب مسجلاً الهدف الثالث.
وفي الدقيقة 78 عزز المجمع انتصاره الكبير، بالهدف الرابع، من ركلة جزاء، بعد إعاقة اللاعب محمد مقداد من قبل لاعب المغازي محمد أبو ظاهر، حيث تصدى اللاعب محمود عليان الملقب بالعقل وأضاف الرابع. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: