كندريك لامار يفوز بخمس جوائز غرامي

2018-01-29

لوس أنجليس - د ب أ: فاز نجم الراب الامريكي، كندريك لامار، بخمس جوائز خلال حفل توزيع جوائز غرامي الذي أقيم مساء أمس الأحد، في نيويورك، من بينها جائزة أفضل ألبوم راب، وذلك عن ألبوم "دام" (أي اللعنة).

وقال لامار (30 عاما) في الكلمة التي ألقاها أثناء تسلمه جائزة "أفضل ألبوم راب": "إن الأمر يتعلق حقا بالتعبير عن نفسك... للمستمع التالي وللجيل التالي".

كما حصل مغني الراب المولود في مدينة كومتون بولاية كاليفورنيا الامريكية، على جائزة أفضل أداء لاغنية راب، وذلك عن أغنية "لويالتي" (الاخلاص) الذي تظهر بها معه المغنية المنحدرة من باربادوس، ريانا.

وقد بدأ لامار - الذي حصل على سبعة ترشيحات - ليلته بشكل جيد أثناء حفل ما قبل بدء العرض، حيث حازت أغنيته "هامبل" (تواضع) على ترشيحات للفوز بجوائز "أفضل فيديو موسيقي"، و"أفضل أداء الراب" و"أفضل أغنية راب".

من ناحية أخرى، فاز فريق "ذا رولينج ستونز" بجائزة أفضل ألبوم تقليدي لموسيقى البلوز، وذلك عن ألبوم "بلو آند لونسوم" (أي مكتئب ووحيد)، فيما حصل المغني الكندي الراحل، ليونارد كوهين، على جائزة أفضل أداء روك عن أغنية "يو وانت إت داركر" (تريدها أكثر قتامة).

في الوقت نفسه، فازت الممثلة الراحلة كاري فيشر أيضا بجائزة "أفضل ألبوم للكلمة المنطوقة"، وذلك عن ألبوم "ذا برينسيس دياريست"، وهو النسخة الصوتية لمذكراتها. وتعتمد المذكرات على اليوميات التي كانت تحتفظ بها فيشر في الكواليس في عام 1977، عندما كانت تقدم دور بطولة في أفلام "حرب النجوم".

كما فازت فرقة "كرافتفيرك" الألمانية المخضرمة للموسيقى الإلكترونية، بجائزة أفضل ألبوم إلكتروني/رقص" عن ألبوم "-3D The Catalogue". وكانت الفرقة حصلت من قبل على جائزة غرامي في عام 2014، عن إنجازها على مدى مشوارها الفني
.
وجرت مراسم الحفل مساء أمس الأحد في حديقة ماديسون سكوير غاردن، في نيويورك، لأول مرة منذ 15 عاما. وشهد الحفل تقديم عدد من العروض لفنانين من أمثال ليدي جاجا وبينك وريانا وإلتون جون ومايلي سايروس وكندريك لامار وكيشا و"يو 2" وستينغ.

ومن بين الفنانين الذين عادوا إلى منازلهم بعد أن أصيبوا - على الارجح - بحالة من خيبة الأمل، كان نجم الراب جاي زي، الذي كان المرشح الأكبر للفوز بجوائز غرامي لعام 2018، بحصوله على ثمانية ترشيحات، إلا أنه لم يفز بأي منها.

ويشار إلى أن جاي زي قد حصل من قبل بالفعل على 21 جائزة غرامي. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: