حوش السريان ضمن تصنيفات بيوت الضيافة الأولى بالشرق الأوسط

2018-01-28

بيت لحم – حسن عبد الجواد: حصل بيت الضيافة ـ حوش السريان في بيت لحم، على جائزة Travelers' Choice واحتل المرتبة السادسة في تصنيف B&B and Inns للعام 2018 الخاص بموقع Trip Advisor.

وجاء هذا التصنيف من بين 25 بيت ضيافة على مستوى الشرق الأوسط، بناءً على تقييمات وآراء الملايين من المسافرين والسياح، وهذا العام كانت هناك 10 تصنيفات للفنادق وبيوت الضيافة حول العالم، اعتماداً على العديد من المعايير كمستوى الخدمة والترف والفنادق العائلية والصغيرة وغيرها.

ويعتبر حوش السريان الذي يقع في البلدة القديمة أحد مشاريع بلدية بيت لحم، حيث عملت على إعادة تأهيله بين عامي 2011 و2013 بهدف إعادة استخدامه كنزل سياحي، وجاء هذا المشروع بدعم من الحكومة الإيطالية، من خلال البرنامج الإيطالي لدعم البلديات الفلسطينية، وبتنفيذ من مركز حفظ التراث الثقافي.

ووقعت الاختيارات هذا العام على الفنادق وبيوت الضيافة الأكثر تميزاً، والتي تقدم مستوى رفيعاً من الخدمة وتلبي وسائل الراحة، وقال موقع Trip Advisor: إن هذه التصنيفات ستساعد السياح والمسافرين من حول العالم على إيجاد أكثر الفنادق وبيوت الضيافة جودة ومساعدتهم في تخطيط رحلاتهم.

وأكد رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان أهمية هذه الجائزة من قبل أهم المواقع السياحية، مشيراً إلى أن هذا النجاح هو نجاح لبيت لحم بشكل خاص وفلسطين بشكل عام، وأن مشروع إعادة تأهيل حوش السريان جاء من خلال علاقة التوأمة التي تربط بلدية بيت لحم مع عدد من البلديات الإيطالية، ومن بينها فلورنسا ومونتيفاركي.

وشدد سلمان على أهمية هذه العلاقات في جلب المشاريع التنموية المختلفة، وتنمية الاقتصاد المحلي وتشغيل الأيدي العاملة، وإبراز التراث الثقافي التلحمي.

من جهته، قال مدير حوش السريان والطاهي الرئيس فادي قطان: "هذه الجائزة هي فخر لنا، حيث عملنا جاهدين خلال السنوات الماضية لنجعل حوش السريان من بين أهم بيوت الضيافة حول العالم، وهذا التصنيف شكل دافعاً قوياً لنا لنكمل مشوار الخدمة المميزة، ما يدعم القطاع السياحي، فحوش السريان يعتبر تجربة فريدة للسائح ليعيش التجربة التلحمية الأصيلة"، مشيداً بطاقم الشباب الذي يعمل معه في بيت الضيافة لحرصهم على تقديم الأفضل. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: