في يوم التضامن مع القدس والأقصى

هلال القدس يخسر بصعوبة أمام الوحدات الأردني

2018-01-13

كتب أشرف مطر:
خسر نادي هلال القدس، أمام مضيفه الوحدات الأردني، بهدف مقابل اثنين، في اللقاء الودي الذي أقيم، امس، على استاد الملك عبد الله بالقويسمة، تضامنا مع القدس والمسجد الأقصى، وضد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.
وأقيم اللقاء، برعاية وحضور الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني، والنائب احمد الطيبي، ود. باسم أبو عصب رئيس نادي هلال القدس، ويوسف المختار رئيس نادي الوحدات الأردني.
ورغم خسارة فريق العاصمة للقاء، إلا ان إدارة الوحدات أصرت أن يتسلم الهلال وقائد الهلال مراد إسماعيل كأس القدس من الأمير علي بن الحسين.
وتخلل اللقاء تسليم هدايا تذكارية من جانب إدارة الهلال لسمو الأمير علي بن الحسين، ونادي الوحدات الأردني، تقديراً لتلك المبادرة التضامنية مع القدس.
فنياً استفاد الهلال بشكل كبير من تلك المباراة، للتحضير لموقعتي السويق العُماني الاسيوية، يومي 22 و29 الجاري في جنين ومسقط، فالمدير الفني للهلال الكابتن خضر عبيد، استغل تلك المباراة للدفع بلاعبيه الجُدد فبدأ اللقاء بوجود جوناثان سوريا وهو لاعب مؤثر للغاية إلى جانب تامر صيام، والمدافع محمد عبد الرؤوف، إضافة للاطمئنان على الآخرين، حيث ظهر الفريق الأزرق بشكل منظم للغاية.
وانطلق اللقاء بمحاولات من جانب صاحب الأرض والجمهور نادي الوحدات الأردني، الذي بادر للتسجيل مبكراً مع الدقيقة 19 عن طريق لاعب التعزيز وهداف الدوري الأردني النجم الفلسطيني محمود وادي الذي استغل ارتباكاً داخل الصندوق فسدد كرة ماكرة زاحفة على يمين الحارس رامي حمادة.
حاول هلال القدس التركيز على عملية البناء في شن الهجمات، من خلال تحركات الثلاثي الهجومي بوجود جوناثان وتامر صيام وعلي عدوي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدات.
مع بداية الشوط الثاني، دخل الهلال مهاجما، ومن أول انطلاقة حقيقية، استغل صيام تمريرة بينية من جوناثان فانطلق من المحور الأيسر وحول كرة عرضية أرضية ارتدت من يد الحارس عامر شفيع، لتجد علي عدوي فتابعها في الشباك.
حاول الهلال أكثر من مرة واهدر تامر صيام كرة الهدف الثاني من تمريرة محمد درويش التي وضعته في حالة انفراد كامل، حيث حاول لعب الكرة لوب، لكن شفيع كان يقظاً.
في الدقيقة 75 ومن جهد فردي رائع انطلق لاعب الوحدات خضر الحاج من منتصف الملعب وعمق الهلال، فراوغ اكثر من لاعب وانفرد ووضع الكرة جميلة على يسار الحارس حمادة.
في الربع ساعة سحب المدير الفني خضر عبيد العديد من النجوم بعد الاطمئنان عليهم، لينتهي اللقاء لصالح الوحدات (2/1). 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: