في افتتاح لقاءات مرحلة الإياب من دوري الوطنية موبايل

الأهلي يغادر المركز الأخير مؤقتاً والشجاعية ثامناً

2018-01-13

كتب أسامة أبو عيطة:

استهل ناديا الأهلي الفلسطيني واتحاد الشجاعية، مشوارهما في إياب الدوري، بتعادل إيجابي بهدفين لكل فريق، في اللقاء الذي جمعهما، أمس، على استاد فلسطين، في افتتاح لقاءات الجولة الـ 12 من دوري الوطنية موبايل لأندية المحافظات الجنوبية.
وأدى هذا التعادل إلى مغادرة الأهلي للمركز الأخير ولو مؤقتاً، حيث رفع رصيده إلى 9 نقاط بفارق الأهداف عن كل من اتحاد خان يونس والقادسية، بينما بقي الشجاعية مكانه في المركز الثامن برصيد 13 نقطة.
وبدأ اللقاء بفترة من جس النبض، وكان واضحاً على الأداء الفترة الكبيرة التي امتدت بين مرحلتي الذهاب لما يقارب الـ(40) يوماً، فغابت حساسية المباريات الرسمية، ولكن ذلك لم يستمر طويلاً.
وسرعان ما نجح الأهلي باقتناص هدف السبق، وذلك عبر مهاجمه بلال عساف، من خلال هجمة مرتدة، وكرة عرضية مرسلة على مشارف منطقة الجزاء، أرسلها شادي مصبح.
وفرض الشجاعية سيطرة كبيرة على المجريات بعد الهدف، وتناقل لاعبوه الكرات بشكل كبير، في محاولة منه للعمل على تعديل النتيجة، خاصة من خلال تحرك الخط الهجومي، والذي قاده علاء عطية، وعمر العرعير.
وحاول عطية تعديل النتيجة للمنطار، وذلك من خلال استخدام سلاح الركلات الحرة المباشرة، ولكن التوفيق جانبه في أكثر من محاولة.
واقترب الشجاعية من التعديل عبر فرصة أخرى، ولكن الحارس القادم نايف الغول تألق بالتصدي لرأسية حازم البيوك.
ومن خلال إحدى المرتدات كاد الأهلي أن يخطف هدف التعزيز، ولكن تصويبة إبراهيم أبو سيف ارتطمت في القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.
وفي الشوط الثاني انقلب الحال رأساً على عقب، رغم أن الأهلي كان بإمكانه أن يعزز النتيجة عبر بلال عساف، الذي راوغ المدافعين والحارس، ولكنه وضعه خارج إطار المرمى.
وأعاد الشجاعية السيطرة مجدداً، ولكنه نجح هذه المرة إلى ترجمتها الفعلية عبر هدف تعديل النتيجة، والذي جاء من خلال عمر العرعير.
وتأثر الأهلي بعد طرد مدافعه أحمد مهنا، ليقتنص الشجاعية الفرصة بعد عدة دقائق، وينجح بإحراز الهدف الثاني عبر حازم البيوك، وسط حالة من ثورة لاعبي وجماهير الشجعان.
وحينما ظن الجميع أن المباراة في طريقها إلى النهاية بفوز الشجاعية، نجح حسام الكرد بتعديل النتيجة للأهلي، بعدما سدد ركلة حرة مباشرة جانبية، غالطت حارس المرمى أحمد الجرو، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما

بطاقة اللقاء
- الفريقان: الأهلي والشجاعية.
- النتيجة: التعادل (2/2).
- الأهداف: بلال عساف، حسام الكرد (الأهلي)، عمر العرعير، حازم البيوك (الشجاعية).
- الملعب: فلسطين.
- الجماهير: 3500.
- البطاقات الصفراء: أحمد مهنا، عودة ضهير، حسن هتهت (الاهلي)، ومحمد مريش (الشجاعية).
- البطاقات الحمراء: أحمد مهنا (الأهلي).
- طاقم اللقاء: فايز عمران، عدنان حنيدق، فادي السمهوري، وعاهد المصري رابعاً، إبراهيم أبو العيش مقيماً للحكام، وعبد الحميد مهنا مراقباً للمباراة.
- تشكيلة الأهلي: نايف الغول، حسن هتهت، أحمد مهنا، عودة ضهير، شادي الشريف، عمر بلح، سعيد المصري، محمد صالح (حسام الكرد)، إبراهيم أبو سيف، شادي مصبح (أحمد حسنين)، وبلال عساف.
- تشكيلة الشجاعية: أحمد الجرو، إبراهيم النتيل، خيري مهدي، سالم وادي، أحمد أبو العطا (محمد مريش)، وسيم فرج (عاهد أبو مراحيل)، فضل قنيطة (أحمد حرارة)، حازم البيوك، سليمان السكافي، عمر العرعير، وعلاء عطية. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: