وحدات القمع تقتحم قسماً في "هداريم" وتهدد البرغوثي بالعزل

2018-01-03

رام الله - "الأيام": قالت هيئة شؤون الأسرى: إن نحو 200 من عناصر القوات الخاصة التابعة لإدارة سجون الاحتلال اقتحموا قسم 3 في سجن "هداريم"، واستولوا على الدفاتر الخاصة بالأسرى، و3 آلاف كتاب من مكتبة السجن، بحجة أنها لم تصدر إذنا خاصا بالدراسة والتعليم.
وأوضحت الهيئة في بيان، اليوم، أن إدارة السجون وخلال الاقتحام الذي استمر من الساعة الثالثة صباحا وحتى ساعات ما بعد الظهر، قيدت 20 أسيرا وعزلتهم في الزنازين، واعتدت عليهم ووجهت الإهانات إليهم.
وأشارت إلى أن إدارة السجون هددت عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، النائب مروان البرغوثي بعزله بشكل دائم، وكانت قد منعت زوجته من زيارته لمدة عامين، أي حتى مطلع عام 2019، على خلفية قيادته لإضراب الحرية والكرامة.
ولفتت إلى أن إدارة السجون نقلت النائب العربي السابق في الكنيست الإسرائيلية باسل غطاس، المعتقل في القسم نفسه، إلى عيادة المستشفى بعد إصابته بالإغماء، ثم أعادته إلى الزنازين.
يذكر أن قسم 3 في "هداريم"، يضم عددا من القيادات السياسية والميدانية والعسكرية، ويقبع فيه حاليا 60 أسيرا من حركة "فتح"، و25 من حركة "حماس"، و15 من "الجهاد الإسلامي"، إضافة إلى 10 من الجبهتين الشعبية والديمقراطية


 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: