بطولة انكلترا: فينغر ينفرد بالرقم القياسي مع 811 مباراة

2018-01-01


لندن-(أ ف ب) : انفرد الفرنسي أرسين فينغر، مدرب نادي أرسنال، بالرقم القياسي لعدد المباريات التي قاد خلالها فريقا في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، مع خوضه ،الأحد، مباراته الرقم 811 في البطولة.
وحقق فينغر (68 عاما) هذا الانجاز مع إنطلاق صافرة بداية المباراة بين فريقه ووست بروميتش ألبيون في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري، وهي المباراة الأخيرة في البطولة الانكليزية لعام 2017.
وكان فينغر الذي يتولى تدريب أرسنال منذ العام 1996، عادل الخميس الرقم القياسي السابق الذي يحمله المدرب السابق لنادي مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغوسون، والبالغ 810 مباريات، وذلك خلال المباراة بين أرسنال وكريستال بالاس (3-2).
ويتعلق هذا الرقم بالمباريات التي خيضت في الدوري الانكليزي الممتاز (دوري الدرجة الأولى سابقا) والذي بدأ العمل به في العام 1992. وتولى "السير" الاسكتلندي تدريب يونايتد بين العامين 1986 و2013، ويبلغ مجموع مبارياته في الدرجة الأولى 1033.
وخلال أعوامه العشرة الأولى على رأس الجهاز الفني لـ "المدفعجية"، حقق فينغر لقب الدوري المحلي ثلاث مرات وكأس انكلترا أربع مرات. الا ان الفريق لم يحرز أي لقب منذ ذلك الحين، وغاب هذا الموسم عن دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ نحو 20 عاما. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: