رابطة دوري السلة الأميركي ترضخ لضغوطات الاحتلال

2017-12-30

القدس- أ ف ب: سحبت رابطة دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الجمعة بطلب من اسرائيل مصطلح "فلسطين- الارض المحتلة"، من قائمة الدول على موقعها الرسمي حيث يصوت المشجعون لاختيار لاعبي مباراة "كل النجوم" المقبلة.

وطالبت وزيرة الرياضة والثقافة الاسرائيلية ميري ريغيف برسالة الى ادارة رابطة دوري كرة السلة، بسحب "فوري" لهذه الإشارة التي تشكل "تدخلا شديدا وفاضحا يناقض الموقف الرسمي للإدارة الاميركية وتصريحات الرئيس دونالد ترامب الذي اعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل".

واشار مايك باس، المتحدث باسم رابطة الدوري، لوكالة فرانس برس الجمعة "لسنا مصدر القائمة الظاهرة على الموقع، وبعد ابلاغنا تم تحديث الموقع فورا"، مشيرا الى انه "قدم اعتذاره لهذه القائمة الخاطئة".

ويشير الموقع باللغة الانكليزية الآن الى "الاراضي الفلسطينية" بدلا من "فلسطين- الارض المحتلة".

ويمكن لمشجعي كرة السلة من كافة انحاء العالم التصويت سنويا للاعبين الذين سيخوضون مباراة "كل النجوم" التقليدية، بين ابرز نجوم اندية المنطقتين الشرقية والغربية. وستقام النسخة المقبلة في لوس انجليس في شباط.

وأعن ترامب مطلع كانون الاول/ديسمبر الماضي اعترافه بالقدس عاصمة لاسرائيل، ما اثار غضب الفلسطينيين وموجة انتقادات عالمية بما في ذلك الأمم المتحدة.

واحتلت اسرائيل القدس الشرقية عام 1967، واعلنتها عاصمتها الابدية والموحدة في 1980 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي وضمنه الولايات المتحدة. ويرغب الفلسطينيون في جعل القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: