عهد التميمي في غزة !

2017-12-26

غزة - فايز أبوعون: كانت الأسيرة عهد التميمي حاضرة في الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة، من خلال مجسم صممه ناشطون شبابيون لها.

وسار الناشطون الذين ارتدوا القميص نفسه الذي ارتدته التميمي في الصورة، في معظم شوارع مدينة غزة لحشد التاييد للتميمي.

وعبر المواطنون، عن تشجيعهم لمثل هذه المبادرات التي يتم من خلالها تذكر الأسرى وخاصة النساء والأطفال منهم، للضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عنهم.

وقال أحد مصممي المجسم، من قيادة كتلة الوحدة الطلابية التي تتبع الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فؤاد صفوت بنات لـ"الأيام"، إن فكرة المجسم جاءت كجزء من نشاطات الكتلة لدعم صمود الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة الأسيرات والأسرى الأطفال، وللضغط باتجاه تحسين ظروف اعتقالهم تمهيداً للإفراج عنهم جميعاً.

وأضاف: هذا النشاط جاء لدعم قضية الطفلة الأسيرة عهد، التي تعيش ظروفا اعتقالية صعبة في ظل البرد وعدم السماح بإدخال ملابس وأغطية لها، وأيضاً لرفض قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وأشار إلى أنه يجري الآن التحضير لتنظيم سلسلة من الفعاليات لدعم الأسرى وخاصة الأطفال منهم، منها إجراء عمليات تثقيف حول عدد من القضايا التي تهم الكل الفلسطيني.
يُذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سمحت فجر أمس، لدفعة جديدة من أهالي أسرى قطاع غزة بزيارة أبنائهم في سجن "ريمون"، وذلك عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالي القطاع.
وقالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة سهير زقوت، إن لجنة الصليب عملت على تسهيل توجه 22 من أهالي أسرى القطاع فجر أمس، بينهم أربعة أطفال دون الـ16 عاماً لزيارة 14 أسيراً فلسطينياً بسجن "ريمون".

يذكر أن سلطات الاحتلال تواصل منذ الثالث من تموز الماضي، منع أهالي أسرى حركة "حماس" بغزة من زيارة أبنائهم للضغط على الحركة في ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى "القسام". 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: