سلة أرثوذكسي بيت لحم وبيت ساحور تتفوق باستحقاق على قلنديا وأهلي القدس

2017-12-24

رام الله - سامر ابو غوش - (الايام الالكترونية): تفوق ارثوذكسي بيت لحم وبيت ساحور باستحقاق على مركز قلنديا واهلي القدس، ضمن الجولة السادسة عشرة من دوري جوال السلوي لفرق اندية الدرجة الممتازة، في لقاءين حضرهما رئيس اتحاد كرة السلة خضر ابو عبارة، الذي اشاد بقوة الجولة وتطور اللاعب الفلسطيني؛ وفيما يلي استعراض لواقع اللقاءين:

أرثوذكسي بيت لحم (96) + م. قلنديا (88)
حافظ أرثوذكسي بيت لحم على صدارة دوري جوال لكرة السلة للدرجة الممتازة في قمة الأسبوع السادس عشر عبر بوابة قلنديا.
الربع الاول: جاءت البداية قوية من الطرفين وحماسية لاهمية اللقاء، فبيت لحم يرغب في الحفاظ على الصدارة، وقلنديا يريد المنافسة على سلم الترتيب في "الفاينل"؛ وكانت بداية التسجيل من الاجنبيين "فلادوا" و"تايرون"، وساهمت سرعة إبراهيم حبش في التسجيل وقوة إسماعيل حمد من تحت السلة في اشتعال المباراة؛ فكانت سلة بسلة، فتعادلت النتيجة. ومع ثلاثية فلادوا، وتألق تايرون واياد عبد الله من تحت السلة، ليتقدم قلنديا بالنتيجة، وينتهي الربع الأول 23 – 20.
الربع الثاني: البداية كانت قوية من قلنديا عن طريق فلادوا وإبراهيم عماد اللذين وسعا الفارق الى 5 نقاط، لكن أطوار المباراة شهدت تقلبات بتألق موسى بشير من بيت لحم واحمد العمري من قلنديا، وكلاهما يرتديان الرقم 13، ومع كل دقيقة زادت المباراة حماسة، وجاء دور المحترفين فلادوا وتايرون اللذين زادا جمالية اللقاء، ولكن إصرار فلادوا على الفوز باللقاء كان أكبر، فوسع الفارق الى 8 نقاط، لكن الربع لم ينته هنا، حيث قلص إبراهيم حبش وموسى بشير الفارق الى نقطة واحدة، وسط انخفاض في أداء قلنديا لينتهي الربع بتفوق قلنديا 23 مقابل 22، والنتيجة الكلية 46 – 42 لصالح قلنديا.
الربع الثالث: جاءت البداية قوية من فريق بيت لحم عن طريق جورج قنواتي بتسجيله سلة قلص من خلالها الفارق، ثم ساهم إبراهيم حبش في تعديل النتيجة، فاشتعلت المدرجات؛ وأربك الدفاع الضاغط هجوم قلنديا، وساهمت توجيهات مدرب بيت لحم صالح البندك في اغلاق مفاتيح لعب قلنديا، فتقدم بيت لحم، الذي لم يكتف بالدفاع، بل وسع الفارق الى 10 نقاط وسط توهان كامل من قلنديا، وحتى الدقيقة السادسة من الربع لم يسجل قلنديا أي نقطة على عكس بيت لحم الذي سجل مع كل هجمة ووسع الفارق، لينتهي الشوط لصالح بيت لحم 32 مقابل 13، والنتيجة الاجمالية 74 – 59 لصالح ارثوذكسي بيت لحم.
الربع الرابع: بعد توجيهات مدرب فريق قلنديا غسان عليان وفك شيفرة دفاع بيت لحم؛ استطاع المحترف فلادوا تسجيل ثلاثيتين متتاليتين ليقلص الفارق الى 7 نقاط. ثم جاءت الضربة القوية لبيت لحم من خلال إصابة تايرون الذي لم يكمل اللقاء؛ ما زاد من عزيمة الفريق الضيف قلنديا، الذي كان اداؤه افضل بكثير من الربع الثالث؛ لينتهي الربع لصالح قلنديا 29 – 22 ولكن النتيجة النهائية لصالح بيت لحم 96 – 88.
حكام اللقاء: حسين حمدان، وعنان دراغمة، وبشير عبد العزيز؛ سجلها: عادل اسمري؛ ميقاتي: جون حزبون؛ ميقاتي الـ 24: خالد سمحان؛ مراقب المباراة: مفلح عقل.

أرثوذكسي بيت ساحور (99) + أهلي القدس (85)
الربع الاول: بدأ صاحب الارض اهلي القدس بالخماسي رائد ذياب وايهاب سمارة ورامي البكري وجورج ادوارد وفايز، في حين لعب بيت ساحور بتشكيل قوامه: جاستن وجاك صابات وامين سلمان ووسيم مسك وقصي عناني؛ وجاءت البداية هادئة، وكان الاداء متقاربا، وكان نجما اللقاء ايهاب سمارة من اهلي القدس، وجاك صابات من بيت ساحور بادائهما الرائع؛ لينتهي الربع الاول بتقدم بيت ساحور على صاحب الارض اهلي القدس بنتيجة 27 – 26.
الربع الثاني: دخل اهلي القدس بقوة بناء على تعليمات المدرب معتز ابو دية المعروف بتوظيف اللاعبين جيدا؛ الا ان توجيهات مدرب بيت ساحور رامي سلسع كانت مؤثرة كذلك، فسجل الرميني نقطيتين وصابات 10 نقاط، فكان التقدم ساحوري بالنتيجة، لكن جورج من أهلي القدس ساهم باختراقاته الجميلة في ترجيح الكفة لصالح فريقه؛ لينتهي الربع لصالح اهلي القدس بالنتيجة 21 – 16 والنتيجة الكلية 47 – 43 لصالح اهلي القدس.
الربع الثالث: تحسن اداء بيت ساحور هجوما ودفاعا من خلال اللعب الجماعي والحد من خطورة هجوم اهلي القدس، لينتهي الربع بتفوق بيت ساحور 27 – 15 والنتيجة 70 – 62 لصالح بيت ساحور.
الربع الرابع: حافظ بيت ساحور على تقدمه من خلال الاداء الرائع واللعب الجماعي وسط تحسن في اداء اهلي القدس ولكن بفعالية أقل، فسجل بيت ساحور 14 نقطة عن طريق امين وجاك وجاستن، ورد عليهم رائد ذياب بثلاثية رائعة قلصت الفارق، لينتفض مهدي يوسف ويسجل 7 نقاط لم تكن كافية لاهلي القدس للعودة بسبب الفارق الكبير لينتهي الربع 29 – 23 والنتيجة النهائية 99 – 85 لصالح بيت ساحور.
حكام اللقاء: عنان دراغمة وخالد سمحان وحسن الخطيب؛ سجلها جون حزبون؛ ميقاتي مفلح عقل؛ ميقاتي الـ24 بشير عبد العزيز.
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: