الجمعية العامة للأمم المتحدة تصدر قراراً يدين قرار ترامب بشأن القدس

2017-12-22

نيويورك – وكالات: وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية على قرار يدين قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وجاءت نتيجة التصويت بموافقة 128 عضواً على مشروع القرار ومعارضة 9 دول وامتناع 35 دولة عن التصويت.
وتحدت أكثر من مائة دولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس وصوتت لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يدعو الولايات المتحدة إلى سحب قرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وهدد ترامب بقطع المساعدات المالية عن الدول التي ستصوت لصالح القرار. وبدا أن تحذيره كان له بعض التأثير إذ صوتت تسع دول ضد القرار وامتنعت 35 عن التصويت. لكن 128 دولة في المجمل صوتت لصالح القرار.
ونص القرار على اعتبار أي إجراءات تهدف إلى تغيير طابع مدينة القدس المحتلة لاغية وباطلة، ما يعني أن إعلان الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مرفوض دوليا، وغير مقبول تنفيذه على الأرض.
وجاء هذا الدعم الكبير من دول العالم رغم التهديدات الصريحة للإدارة الأميركية وسفيرتها في الأمم المتحدة بحق الدول التي ستدعم مشروع القرار، الذي جاء بعد جلسة ساخنة كرست لانتقادات أميركا وإسرائيل، تم خلالها بحث تداعيات إعلان ترمب بشأن القدس، وبخاصة بعد أن استخدمت الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن وأفشلت خلاله مشروع قرار يخص مدينة القدس في ضوء قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية:


أطراف النهار
حسن البطل
الانتفاضة الأولى .. بالألوان...
آراء
رجب أبو سرية
فاصل أخير قبل المنعطف
آراء
مهند عبد الحميد
إلى أي مدرسة دينية تنتمي فلسطين...
آراء
عبير بشير
«الأم» ميركل
نقطة ضوء
حسن خضر
لماذا أكره دونالد ترامب..!!
دفاتر الأيام
زياد خدّاش
أغاني السماء العالقة
اقرأ المزيد ...