قبل أن يُلملم العام اوراقه

2017 يحمل في احشائه عشرة تصريحات أبرزها لـ "نيمار" و"فيدرر"

2017-12-22

بوينس آيرس - د ب أ: مرة أخرى ، فرض كريستيانو رونالدو وروجيه فيدرر وجوردان سبيث ويوسين بولت وليبرون جيمس أنفسهم بقوة على أبرز الأحداث في العام 2017 .
ولم يكن هذا بفضل ما يقدمونه في الملاعب المختلفة فقط وإنما لما يصرحون به.
وترصد وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، في السطور التالية ، أبرز عشرة تصريحات للرياضيين في 2017 :
1 - "قبل شهور قليلة، كنت ونادال أقرب لخوض المباريات الخيرية. والآن، نستطيع خوض المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة"... قال نجم التنس السويسري المخضرم روجيه فيدرر 36 عاما هذه العبارة قبل خوض مباراة الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة.
ولم يخض فيدرر ومنافسه التقليدي العنيد الإسباني رافاييل نادال 31 عاما نهائي هذه البطولة فحسب وإنما اقتسم اللاعبان فيما بينهما ألقاب بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى حيث توج نادال بلقبي فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) وتوج فيدرر بلقبي أستراليا المفتوحة وإنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) .
2 - "ربما كان علي الاحتفال بشكل أكبر قليلا. لا أعلم لماذا لم أفعل هذا. لم أدرك ما حدث. والآن ، أعتقد من خلال العديد من الكاميرات والصور أنه كان يتعين علي الاحتفال بشكل آخر"... قال نجم الجولف الأمريكي جوردان سبيث هذه العبارة بعد الفوز بلقب بطولة بريطانيا المفتوحة ثالث البطولات الكبيرة التي يحرز ألقابها خلال مسيرته الرياضية.
3 - "فريق واريورز تدرب بالفعل. أضافوا فقط إلى صفوفهم كيفن دورانت الذي كان على استعداد للتضحية بنفسه. إنه لاعب يتمتع بموهبة فائقة وعلى استعداد لتقديم أي شيء لمساعدة فريقه"... قال نجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس قبل المواجهة بين فريقه كليفلاند كافالييرز وفريق جولدن ستيت واريورز في نهائي الدور الفاصل لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في الموسم الماضي. وفاز واريوروز 4 / 1 في هذه المواجهة وتوج باللقب.
4 - لم يسبق لي أن استسلمت للتحفيز بالمال. أتطلع لسعادتي. إذا كان هذا لأجل المال ، كنت سأنتقل لمكان آخر. كل لاعب من حقه الانتقال والرحيل عن فريقه. لم أسيء الاحترام لأي شخص"... قال نجم كرة القدم البرازيلي نيمار دا سيلفا هذه العبارة لدى تقديمه في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعدما انتقل إليه مقابل سداد النادي الفرنسي لقيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب إلى برشلونة الإسباني وقدره 222 مليون يورو ليصبح اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم.
5 - "لست نادما على التواجد في لندن لأن أنصاري أرادوا مشاهدتي أتنافس لعام آخر. أشعر بالسعادة لأنني منحتهم ما يريدونه بغض النظر عن نتيجة مشاركتي. لا أعتقد أن سباقا أو بطولة يمكنهما تغيير ما قدمته على مدار كل هذه السنوات"... قال العداء الجامايكي يوسين بولت هذه العبارة بعدما خسر لقب سباق 100 متر في بطولة العالم لألعاب القوى بالعاصمة البريطانية لندن ولم يستطع استكمال سباق 4 / 100 متر تتابع بسبب إصابة عضلية علما بأنه كان السباق الأخير في مسيرته الرياضية.
6 - "لا يمكنني أن أقول ما إذا كنت قادرا على اللحاق بمايكل شوماخر في الوقت الحالي. إنه أمر صعب... استغرقت عشر سنوات لأحرز ألقابي الأربعة. ليس لدي التفكير حتى الآن في معادلة إنجاز شوماخر... معادلة خوان مانويل فانجيو سيكون أمرا رائعا. هدفي هو معادلة إنجاز فانجيو"... قال البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس لسباقات سيارات فورمولا1- هذه العبارة بعد الاحتفال بإحراز لقبه الرابع في بطولات العالم لفورمولا1- ليصبح على بعد لقب واحد من معادلة رصيد الأرجنتيني فانجيو وثلاثة ألقاب من معادلة رصيد شوماخر.
7 - "إنني على استعداد للذهاب إلى أي محكمة أو أي هيئة انضباط لأقول إن روسيا لم يكن بها ولن يكون بها أي برنامج لتوزيع المنشطات على الرياضيين"... قال فيتالي موتكو نائب رئيس الوزراء الروسي ووزير الرياضة السابق هذه العبارة قبل قرعة بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم التي أجريت في العاصمة الروسية موسكو مطلع هذا الشهر.
وجاء هذا التصريح قبل أربعة أيام من قرار اللجنة الأولمبية الدولية بمعاقبة روسيا بدعوى وجود ممارسات ممنهجة لتوزيع المنشطات بإشراف الدولة والتلاعب في العينات المأخوذة من الرياضيين.
8 - "كان اعتداء غير مسبوق على نزاهة الألعاب الأولمبية والرياضة، وأصدرت اللجنة التنفيذية باللجنة الأولمبية الدولية عقوبات احترازية بسبب هذا التلاعب الممنهج، وفي الوقت نفسه حافظت على الرياضيين الشرفاء"... قال الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية هذه العبارة لدى الإعلان عن معاقبة اللجنة الأولمبية الروسية والسماح للرياضيين الروس غير المتورطين في قضايا المنشطات بالمشاركة تحت علم محايد في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 والمقرر إقامتها في بيونجتشانج بكوريا الجنوبية.
9 - "إنني أفضل لاعب في التاريخ"... قال البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني هذه العبارة بعد الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته الكروية.
ورد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا عليه متسائلا، في مقابلة مع صحيفة "أس" الإسبانية الرياضية: "كريستيانو، الأفضل في التاريخ ؟ قولوا له ألا يمزح".
10 - "الجميع يعلم أنني أعاني من الربو وأعلم بالضبط القواعد. أستخدم بخاخ استنشاق لمنع الأعراض وأعلم تماما أنني سأخضع للفحص في كل يوم أرتدي فيه قميص متصدر السباق"... قال الدراج البريطاني كريس فروم هذه العبارة بعدما جاءت نتيجة عينة الكشف عن المنشطات إيجابية والتي أخذت منه خلال سباق إسبانيا الدولي للدراجات (فويلتا) . 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: