دوري جوال السلوي: قلنديا وبيرزيت ينجزان انتصارين مُريحين على حطين وابداع

2017-12-19

رام الله – سامر ابو غوش – (الايام الالكترونية): نجح مركز قلنديا وبيرزيت الفوز على حطين النابلسي وابداع الدهيشة التلحمي في الاسبوع الخامس عشر لدوري " جوال" للدرجة الممتازة بكرة السلة.

قلنديا وحطين
كانت البداية قوية من حطين الذي دخل بالخماسي سعد درزة وعلي سلمان وشادي تكروري وريمون واحمد يونس مقابل خماسي قلنديا اسماعيل حمد ونزار شحادة وفلادو ونديم بدرية وصايل قاسم وافتتح اللقاء بثلاثية جميلة وسط تنظيم رائع من حطين عبر قائده شادي التكروري وتعليمات مدربه الصربي الذي كان له اثر كبير على اداء حطين في الفترة الاخيرة وانهى الربع الاول لصالح حطين بالنتيجة 27 – 19 رغم محاولات فلادو ونديم بدرية، ومع بداية الربع الثاني تفوق قلنديا وقلب تاخره الى تقدم عبر نجمي الربع فلادو وبدرية فقد سجلا 27 نقطة من اصل 29 نقطة وكان النصيب الاكبر للاجنبي فلادو 17 نقطة وبدرية 10 نقاط بقيادة وتعليمات المدرب المحنك غسان عليان.
انخفض اداء حطين بخروج احمد يونس للاصابة بالركبة وسجل 20 نقطة في حسن سجل كابتن الفريق شادي التكروري 8 نقاط واحمد يونس 4 نقاط وانتهى الربع 48-47 لصالح قلنديا.
فرض مركز قلنديا سيطرته في الربع الثالث بكل اريحه عبر نجمه فلادو الذي سجل 14 نقطة من اصل 27 نقطة باخترقاته الرائعة بالاضافة الى تميز نديم بدرية بتسجيله 6 نقاط، بالمقابل سجل اجنبي حطين ريمون 12 نقطة من اصل 16 نقطة لم تكن كافية لتقليص الفارق حيث انتهى الربع الثالث 27 – 16 لصالح قلنديا، ومع بداية الربع الرابع دخل قلنديا وعينه على حصد النقاط وسط تحسن اداء حطين عبر نجمه الاجنبي ريمون الذي سجل 12 نقطة ولكن خروج احمد يونس للاصابة اثرت على اداء حطين بشكل عام وانتهى الربع 16 – 20 لصالح حطين ولكن النتيجة النهائية 91 – 83 لصالح قلنديا، وحاز اللاعب فلادو على نجومية اللقاء وسجل 47 نقطة.
حكام اللقاء: الدولي عنان دراغمة وخالد سمحان وبشير عبد العزيز، سجلها مفلح عقل الميقاتي زاهر الدبس ميقاتي 24 ثانية محمد عواد.

بيرزيت وابداع الدهيشة
بدأ اللقاء بثلاثيات من بيرزيت عبر الشقيقين: مصطفى واحمد ياسر في حين برز من ابداع فراس شعلان وابراهيم زهران الا ان بيرزيت فك شيفرة دفاع ابداع ليتقدم 11- 6 الا ان مدرب ابداع طلب وقتا مستقطعا استطاع ترتيب اوراق الفريق وتقدم 20 – 13 واستمر ابداع في فرض سيطرته على الربع الاول لينتهي بالنتيجة 22- 15، وقام مدرب بيرزيت بشار بفرض رقابة على مفتاح لعب ابداع ليعادل النتيجة عند الدقيقة الثالثة من الربع الثاني.
حافظ بيرزيت على ادائه وتقدم عبر نجمه احمد ياسر ولاعبه الاجنبي ريتشارد وتالق فراس شعلان من خلال ثلاثياته واختراقاته وتسجيله 15 من اصل 18 نقطة لم تكن كافية لينتهي الربع الثاني بتقدم بيرزيت بالنيجة 45 – 40 .
الربع الثالث هو ربع الاثارة والندية بين الفريق الذي كان نجمه فراس شعلان من دون منازع، فهو صاحب اليد الذهبية الذي قلب النتيجة من تاخر الى تقدم ابداع مع انخفاض اداء بيرزيت.
ورغم محاولات الفريق بالحد من خطورة ابداع وبالاخص النجم فراس شعلان لكن دون جدوى حيث انتهى الربع الثالث 24-15 لصالح ابداع والنتيجة 64 – 60 لصالح ابداع.
الربع الرابع، ربع الحسم وكان جنونيا من الفريقين وتقلبت النتيجة لصالح الفريقين وكان الحسم لقائد الكتيبة البيرزتية احمد ياسر رغم محاولات ابداع تسجيل النقاط الا ان قوة اصحاب الارض كانت لها الكلمة الاخيرة لينتهي الربع 22 – 14 لصالح بيرزيت والنتيجة النهائية 82 – 78 لبيرزيت، حاز نجومية اللقاء فراس شعلان، فقد سجل 39 نقطة رغم خروجه.
حكام اللقاء: حسين حمدان وعنان دراغمة وبشير عبد العزيز .

 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: