بطولة فلسطين المركزية الأولى لألعاب القوى

ساندرا جلايطة ويوسف عبيد يتوجان بسباقي 400 و1500 م

2017-12-16

أريحا - (الايام الالكترونية): نظم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، بطولة فلسطين المركزية الأولى لألعاب القوى التي جمعت عدائين من محافظات الوطن الشمالية والجنوبية على ميدان جامعة الاستقلال في أريحا.
وشارك في البطولة 255 عداء وعداءة من فئات عمرية مختلفة، بناء على تصفيات اجريت بينهم في محافظاتهم.
وجاء تنظيم البطولة تتويجاً لسلسلة سباقات اجريت سابقا وفقاً لما قاله رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى د. مازن الخطيب، مضيفاً: أن الاتحاد يسعى لتنظيم نفسه وامكانياته في إطار تطوير مسابقات المضمار وقدرات اللاعبين لمعرفة واختيار عناصر المنتخب الفلسطيني.
واشار الخطيب الى أن هناك ارقاماً ونتائج واعدة ومبشرة تؤهلنا لبناء لاعبين بمستويات عالية تمكننا من الوصول الى ارقام منافسة عالمياً.
ويأتي تنظيم هذه البطولة ضمن مشروع الرياضة للشباب "P.Y.S.L" وبرعاية اللجنة الأولمبية الفلسطينية وبدعم من مؤسسة UNDP والحكومة اليابانية.
من ناحيته، أكد رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى مأمون بالو أن هناك بطولات دورية تنظم على مدار العام من أجل المشاركة بالمحافل الدولية والحصول على ميداليات على المستوى العربي والدولي، متمنياً أن يتاح للعدائين المشاركة من مختلف محافظات الوطن وخصوصاً قطاع غزة.
وكان من المفترض أن يتم تنظيم البطولة على مضمار جامعة خضوري في طولكرم، لكن تم نقلها الى اريحا حرصاً على سلامة اللاعبين نظراً لقرب مضمار خضوري من نقطة عسكرية تابعة للاحتلال وتشهدُ مؤخراً مواجهات بشكل متواصل.
وتمكنت اللاعبة ساندرا جلايطة (21 عاما) ابنة نادي شباب اريحا من احراز المركز الاول في سباق 400م، والمركز الثاني في سباق 800م، وقالت انها كانت تتمنى لو ان البطولة اقيمت على مضمار خضوري في طولكرم على اعتبار انه مؤهل لتنفيذ هذه البطولة لكن الأهم من وجهة نظرها هو اتمام عقد البطولة ونجاحها.
وفاز اللاعب يوسف عبيد (23 عاماً) من شباب جباليا بسباق 1500م بالمركز الأول، وذكر أن المهم في هذه البطولة انها جسدت الوحدة الوطنية من خلال مشاركة قطاع غزة وهذا الأمر بالنسبة لي أهم من الفوز متمنياً استمرار عقد مثل هذه المسابقات بمشاركة جميع ابناء الوطن. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: