غزة: توقيع اتفاقية لإطلاق أعمال شبكة المستثمرين في الشركات الناشئة

2017-12-14

كتب حامد جاد:
أطلقت جمعية رجال الاعمال في قطاع غزة، بالشراكة مع مركز الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية "يوكاس" التابعة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، أعمال شبكة المستثمرين في الشركات الناشئة في قطاع غزة.
وتهدف الشبكة لخلق بيئة عمل فعالة بين المستثمرين ورواد الاعمال لبناء الشركات الناجحة، وتوفير الفرص الاستثمارية المناسبة لرجال الاعمال،واستقطاب الاستثمارات العربية والاجنبية للعمل في الشركات الناشئة في قطاع غزة وتعزيز العلاقات معها.
وجرى توقيع الاتفاقية بين الجانبين خلال حفل تم تنظيمه على هامش اختتام فعاليات معرض فلسطين التكنولوجي "اكسبوتك 2017" في منتجع الشاليهات في مدينة غزة ، بحضور وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم، ومستشار الرئيس محمود عباس الدكتور كمال الشرافي، ووكيل وزارة الاتصالات سهيل مدوخ، ورئيس مجلس إدارة جمعية رجال الاعمال علي الحايك، ورئيس الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية رفعت رستم، ومدير عام شركة جوال في غزة عمر شمالي.
واعتبر صيدم أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والعاملين فيه يشكل رافعة للنهوض بدولة فلسطين واقتصادها، مشيراً إلى أن إطلاق الشبكة سيعطي دفعةً جديدة للشركات وفرصة لتطوير اعمالها، معرباً عن فخره بقطاع تكنولوجيا المعلومات والشركات العاملة فيه، وأمله بأن يكون أكسبوتك للعام المقبل في مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين.
وأعرب صيدم عن دعم وزارته لاتفاقية إطلاق الشبكة كونها تعد الشبكة الاولى من نوعها للمستثمرين في قطاع غزة.
من جهته، أكد الحايك حرص الجميعة على المساهمة بإطلاق المشاريع والشبكات التي من شأنها دعم الاقتصاد الفلسطيني وتشجيع الاستثمار الداخلي والخارجي للشركات وريادي الاعمال.
وقال الحايك "إن إطلاق الشبكة والبدء بعملها سيعزز الاستثمار لدى لشركات ورجال الاعمال، وسيعمل على توفير فرص عمل جديدة للشباب سيما شريحة الخريجين، وذلك بالتزامن مع توسع الأنشطة الاقتصادية".
وأكد الحايك التزام جمعية رجال الاعمال ببذل الجهود اللازمة لدعم كل نشاط من شأنه النهوض بالاقتصاد الوطني وتحسين الاوضاع المعيشية لمواطني قطاع غزة وفئة الريادين من ورجال الاعمال.
إلى ذلك، أكد مدوخ أهمية إطلاق الشبكة ومواصلة عقد الاسبوع التكنولوجي في كل عام كونه يشكل رافعة للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني.
وأشار إلى أن الشبكة من شأنها ن تعزز حالة التشبيك بين الجامعات والقطاع الخاص ورواد المجتمع المدني
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: