وصل التيار الكهربائي لثلاث ساعات كل 24 ساعة في غزة

2017-12-14


غزة - "الأيام الالكترونية": أعلنت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة أنه نتيجة للنقص والعجز الحاد في القدرة الكهربائية المتوفرة عقب اضطرار محطة توليد الكهرباء لإطفاء مولد فإن عدد ساعات وصل التيار الكهربائي ستتراوح ما بين ثلاث الى أربع ساعات كل 24 ساعة.
وأوضحت الشركة في بيان صدر عنها انها أبلغت بإطفاء مولد في محطة التوليد في غزة بسبب عدم دخول شحنات سولار كافية للاستمرار بتشغيل مولدين في المحطة، بسبب الاوضاع الأمنية المعقدة في سيناء التي حالت دون دخول تلك الشحنات.
وأشارت الشركة ان ذلك يعني ان ما تستلمه من كهرباء مساء أول أمس هو 25 ميجاوات فقط من المحطة اضافة الى 70 ميجاوات من الجانب الاسرائيلي ما مجموعه 95 ميجاوات.
واكدت الشركة في بيانها استمرار تعطل الخطوط المصرية منذ أكثر من أسبوعين وأن نسبة العجز ازدادت لتصل لمستويات قياسية خاصة مع انخفاض درجات الحرارة وزيادة الطلب على الكهرباء.
وقالت الشركة في بيانها "في ظل هذا العجز الكبير لم تعد الشركة قادرة على إدارة فاعلة لهذه القدرة المحدودة من الكهرباء رغم الجهود الكبيرة المبذولة لتأمين فترة مناسبة من ساعات وصل التيار للمواطنين، وللأسف تسبب هذا العجز في ارتفاع عدد ساعات فصل الكهرباء ليصل إلى قرابة 24 ساعة في مقابل 3- 4 ساعات وصل".
وناشدت الشركة الجهات المسؤولة بضرورة التحرك السريع والعاجل لتفادي التأثير السلبي والانحدار الخطير في الظروف الصحية والخدمية والانسانية والاقتصادية لأكثر من مليوني مواطن في القطاع.
وحذرت في هذا السياق من تداعيات تلك الأزمة على كافة مناحي الحياة في قطاع غزة داعية الجميع لمساندة جهودها الرامية لإدارة هذه القدرة من الكهرباء وتأمين وصولها بشكل منتظم وآمن وغير منقوص عبر التصدي للممارسات غير المسؤولة من قبل البعض مثل التعدي على شبكة الكهرباء وتمديد خطوط غير شرعية تتسبب في حرمان المواطنين من حقهم في الكهرباء.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: