وزارة الاتصالات": خدمة "الجيل الثالث" سيتاح للاستخدام التجاري نهاية الشهر المقبل

2017-12-11

رام الله - وكالات: أعلنت الحكومة ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الإثنين، أن الشهر المقبل سيكون موعدا نهائيا لتشغيل خدمات الجيل الثالث (3G)، في الضفة الغربية.
وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، إن الخدمة ستكون متاحة للاستخدام التجاري، بحلول نهاية الشهر المقبل، كحد أقصى.
وأضاف موسى خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن انطلاق فعاليات اسبوع فلسطين التكنولوجي الرابع عشر "اكسبوتك" أن الخدمة تأتي بعد مطالبات فلسطينية للجانب الإسرائيلي لتقديم الخدمة استمرت 10 سنوات.
وأكد موسى ان البث التجريبي سيبدأ من اليوم لخدمة الجيل الثالث للاتصالات، على أن يعلن عن موعد إطلاق الخدمة بشكل شامل خلال فترة قصيرة.
وتتيح تقنية الجيل الثالث (3G)، استخدام البرامج على الهاتف المتنقل دون الحاجة إلى خدمة الانترنت اللاسلكي wireless، كالمتصفحات، وبرامج المحادثات المرئية والمسموعة والمكتوبة، من أي مكان، شريطة وجود ترددات للشبكة التي تقدم هذه الميزة.
وأدى غياب خدمات الجيل الثالث عن المناطق الفلسطينية، إلى استخدام المواطنين لشرائح الشركات الإسرائيلية التي تقدم خدمات الجيلين الثالث والرابع.
وأشار الوزير ، إلى أن البث التجريبي للخدمة في الضفة الغربية بدأ اليوم، في أحد أحياء مدينة رام الله، "سنعطي شركتا الاتصالات المشغلتين للخدمة مهلة حتى الشهر المقبل، للتأكد من تنفيذ الخدمة بشكل نهائي قبل تسويقها تجاريا".
وتواصل إسرائيل منع استخدام تقنية الجيل الثالث في قطاع غزة.
وفي الربع الأول من العام الجاري، سمحت إسرائيل للفلسطينيين بالحصول على ترددات الجيل الثالث، فيما استغرق بناء الشبكات عدة شهور للبدء ببث تجريبي اليوم

علن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، د. علام موسى، اليوم الاثنين، عن تشغيل الجيل الثالث للاتصالات في بث تجريبي.

 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: